أكد وزير الشباب والرياضة الاستاذ/ معمر الارياني أن تعز هي النموذج الحديث للدولة المدنية لكل محافظات الوطن اليمني الواحد ومحل فخر واعتزاز لكل اليمنيين في الداخل والخارج كمحافظة لا تعرف المناطقية أو العصبية أو المذهبية.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل تكريم الفائزين بالتصفيات التمهيدية لجوائز رئيس الجمهورية للشباب الدورة الـ13 2011م، في زيارته للمحافظة الثقافية التي بدأها منذ أيام مشددا على أهمية التعاون مع المحافظ لما فيه صالح المحافظة.

وأعلن الارياني انضمامه إلى حملة شارك التي أعلنها محافظ تعز، معربا عن استعداد وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة تعز لإقامة صيف تعز الثقافي في العام القادم 2013م , مشيرا عن سعادته للمستوى الرائع لاحتفائية عاصمة الثقافة اليمنية تعز باليوبيل الذهبي لثورة سبتمبر الخالدة.

وقال إن جائزة رئيس الجمهورية للشباب ستحظى باهتمام اكبر من قبل رئيس الجمهورية، حيث بدأنا بتغيير منهجية وآلية عمل جوائز رئيس الجمهورية للشباب من خلال دعم الفائزين وإظهارهم وتسويق وإنتاج أعمالهم.

كما وجه وزير الشباب والرياضة الفنان المبدع هشام النعمان بإنتاج وتسجيل كل أعمال فناني تعز المبدعين التي قدموها بهذه المناسبة ,مؤكدا بالتشاور مع محافظ تعز فقد تم الاتفاق على إنشاء المدينة الأولمبية بالمطار القديم لتكون إلى جانب المدينة الرياضية والأستاذ الرياضي بالجند محطات رياضية لكل شباب الوطن، معبرا عن ثقته من تجاوب رئيس الجمهورية بإصدار توجيهاته للحكومة بسرعة إعداد المخططات والمجسمات اللازمة لإقامة هذا المشروع الشبابي الوطني.

فيما هنأ محافظ تعز شباب وشابات المحافظة الفائزين في التصفية التمهيدية لجوائز رئيس الجمهورية للشباب , متمنيا من شباب العاصمة الثقافية تعز الإبداع الدائم والمستمر وحتى تكون فعلا تعز العاصمة الثقافية والرياضية.

وعبر المحافظ عن تقديره لحماس وجهود وزير الشباب والرياضة في إقامة المؤتمر الوطني للرياضة في تعز خلال مارس القادم.

مدير عام مكتب الشباب والرياضة عبد الناصر الاكحلي استعرض فوائد جوائز رئيس الجمهورية على الشباب المبدع التي تتميز بالتفرد والتميز ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى العربي وذلك لتعددها وتنوعها بثلاثة مجالات وتسعة فروع.

وكانت نتائج التصفية التمهيدية لجوائز رئيس الجمهورية للشباب بتعز على النحو التالي: فاز بجائزة تلاوة القرآن الكريم عبد الوهاب عبد الحميد محمد سيف وفاز بجائزة العلوم التطبيقية عبد السلام احمد عبد الجليل الرميمة ، كما فاز بجائزة الشعر مناصفة كل من شهاب عبد لرحمن البريهي وسميحة عبد الملك مارش البخيتي وفي جائزة القصة فاز ناصفة رشا محمد سعيد الدجنة وإيمان عبد الوهاب محمد العريقي وفاز بجائزة الفن التشكيلي مناصفة ميثاق عبد الوهاب اليمني وفاروق على ناجي الجمالي وأخيرا جائزة الغناء فقد فاز بها مناصفة محمد عبده الجيلاني ومروان احمد شمسان.

حضر الحفل وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة عبد الحميد السعيدي والمدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب نظمية عبد السلام عثمان.

الجدير ذكره أن وزير الشباب والرياضة ومحافظ تعز قد تفقدا التشطيبات النهائية للصالة المغلقة في الجند، ودعا الوزير القائمين على المشروع بسرعة الإنجاز وما تبقى من أعمال ليتم افتتاحه في القريب العاجل


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.