هدد الشيخ صادق الأحمر اليوم السبت الجنوبيين بشن حرب عليهم في حال رفضهم الدخول في مؤتمر للحوار الوطني مؤكدا ان خيار المواجهة المسلحة سيتم اتخاذه في حال رفض المشاركة في هذا المؤتمر .

وقال صادق "على الحراك الانفصالي عدم وضع الشروط المسبقة لإجهاض هذه العملية السياسية الهامة كما ان عليهم نبذ العنف ومنطق القتل وسفك الدماء البريئة لفرض أرائهم ومعتقداتهم بالقوة".

من جهته سخر الاستاذ علي سيف حسن-رئيس منتدى التنمية السياسية –من تصريحات صادق الاحمر التي هدد فيها الجنوبيين بشن حرب عليهم في حال رفضهم الدخول في مؤتمر للحوار الوطني دعت له الحكومة اليمنية اواخر هذا العام.

وقال علي سيف حسن" داعي الحرب على الجنوب الذي اطلقه اليوم صادق الاحمر لن يتجاوز تأثيره معقم دار الشيخ". ولكنه في نفس الوقت اعتبر تصريحات الاحمر بانها اهانه للدولة ..حيث قال علي سيف حسن في صفحته على الفيس بوك"لكنه يمثل اقبح اهانة للدولة بكل مكوناتها التنفيذية والتشريعية وللمؤسسة العسكرية ان كان مازال هناك لدينا مؤسسة عسكرية ..كما يمثل اقبح اهانة لحزبه وللمنظومة السياسية بشكل عام اثق ان لا احد من حزبه سيرد عليه ولا احد سيدافع عن صلاحيات رئيس الجمهورية وبقية مؤسسات الدولة".



حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.