أصيب ضابط في الشرطة العراقية وثلاثة من أبنائه بجروح بانفجار عبوة ناسفة بسيارته بمحافظة الأنبار بغرب العراق الأحد7/10/2012.
وقال مصدر أمني محلي: "انفجرت عبوة لاصقة بسيارة ضابط في الشرطة برتبة نقيب لدى سيرها على الطريق العام وسط قضاء عانة، غرب الرمادي، ما أسفر عن إصابته وثلاثة من أبنائه كانوا برفقته بجروح فضلاً عن إلحاق أضرار مادية بالسيارة".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه وفقاً لوكالة يونيايتد برس "سارعت قوة أمنية الى إغلاق منطقة الحادث وفتحت تحقيقاً في ملابساته، ونقلت الجرحى إلى المستشفى."
والجدير بالذكر أن 5أشخاص لقيوا حتفهم، بينما جرح 26 آخرون يوم الجمعة 5 تشرين الأول، إثر تفجير مزدوج وقع بالقرب من مسجد في بغداد، حسبما أفاد المتحدث باسم أجهزة الأمن العراقية.
وكانت قنبلتان قد إنفجرت إحداهما بالقرب من مسجد الصدرين الواقع في جنوب غرب بغداد، في حين إنفجرت الثانية أمام قسم الشرطة القريب من المسجد لحظة انصراف الناس بعد أداء صلاة الجمعة.
يذكر أن 5 أشخاص قتلوا وجرح 13 آخرين أمس الخميس، في العاصمة العراقية نتيجة لتفجير سيارة مفخخة.
من جهة أخرى أصبح شهر أيلول الفائت أكثر الشهور دموية في العراق خلال العامين الماضيين. وتشير إحصائات السلطات العراقية إلى مقتل 365 شخصا في مختلف أنحاء البلاد في الشهر الماضي، وهو أعلى المؤشرات منذ آب 2010 عندما قضى 426 شخصا نتيجة التفجيرات.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.