قالت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل إن أي دعوة أو تحريض على الحروب والعنف لا تتناسب وثقافة السلم والتسامح والحوار.

وأوضحت اللجنة في بلاغ صحفي أصدرته في ختام اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور عبد الكريم الإرياني, وتلقته وكالة الأنباء اليمنية " سبأ " , " أن اللجنة الفنية وقفت خلال الاجتماع أمام إشكالية التعبئة الاجتماعية والإعلامية, ورأت بأن الدعوة والتحريض على الحروب والعنف لا يتناسب وثقافة السلم والتسامح والحوار".

وأهابت اللجنة في هذا الصدد " بكافة القوى السياسية والاجتماعية ومؤسسات المجتمع المدني والوسائل الإعلامية المختلفة بالعمل على إشاعة اجواء ايجابية مشجعة تساعد على الدخول والمشاركة في المؤتمر الحوار والوطني الشامل بما يحقق نجاحه".

وكانت اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل ناقشت خلال الاجتماع ما أنجزته من مهام استنادا إلى خطة عملها المزمنة وكذا السبل الكفيلة بتسريع وتيرة العمل بما يؤدي إلى الانتهاء من جميع المهام المناطة بها بفاعلية وفعالية.

وعقب ذلك واصلت اللجنة مناقشتها لمسائل التنظيم والترتيبات الإجرائية لانعقاد مؤتمر الحوار, واتفقت اللجنة على تحديد مهام لجنة تسيير المؤتمر, وأقرت تسميتها بـ"لجنة التوفيق".

كما ناقشت اللجنة الفنية قوام وآليات تشكيل هيئة رئاسة مؤتمر الحوار والتمثيل فيها.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.