كشف اللواء الركن/ محمد ناصر احمد - وزير الدفاع- أن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية قد بعث له وسطاء يريد أن تعطى للقاعدة الفرصة لحكم البلاد (15) عاماً ، مشيرين إلى أن الاشتراكي قد حكم 25 عاماً وأنهم لا يريدون سوى هذه المدة ليحكموا البلاد.
 وأضاف خلال كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع الذي عقدة أمس الأول مع مدراء المكاتب التنفيذية بمحافظة عدن أمس وبحضور المهندس وحيد على رشيد - محافظ المحافظة، أضاف أنه خلال زيارته لمحافظة عدن تلقى العديد من الاتصالات من قبل تنظيم القاعدة وكان آخرها أن قالوا له: (آهلاً بك في عدن) .
 وعرج الوزير في كلمته إلى حكومة الوفاق وقال بأنها حكومة انتقالية ليس لها مهام أخرى غير ترتيب الأوضاع العامة في البلاد وهي تعمل في المجال الخدمي من باب التعاون فقط.
وأكد الوزير في كلمته أيضاً أن الوطن الذي يعيش احتفالاته بأعياد الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ينظر إلى المستقبل بتفاؤل كبير وأن الجهود الوطنية تتضافر من أجل إرساء دعائم الأمن والاستقرار في ربوع الوطن اليمني عموماً وبما من شأنه إخراج البلاد إلى برِّ الأمان انطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع حُباً في الوطن للعيش فيه بعزةٍ وكرامة.
 وقال وزير الدفاع "إن محافظة عدن شهدت خلال الفترة الماضية تحسناً كبيراً في تقديم الخدمات بالإضافة إلى ما نشهده كذلك من استقرار وهدوء وسكينة ، وأن عدن ستظل العاصمة الاقتصادية والتجارية للبلاد برغم الأوضاع الصعبة التي مرت بها خلال الفترة الماضية".
 وتطرق وزير الدفاع إلى جملة من القضايا المتعلقة بالوطن وما عاناه جراء الأزمة السياسية وما رافقها من إحباط جرّاء تزايد الأعمال الإرهابية..موضحاً بأن القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية تمكنوا من دحر فلول ما يسمى بتنظيم القاعدة من أبين.
 وأكد أن على الأجهزة الأمنية التعامل مع الخلايا المتبقية في عدن والتصدي لكل الأعمال الإجرامية داعياً الشباب إلى عدم الانجرار وراء هذه الثلة الظلامية التي ليس لها من هدف إلاّ القتل والدمار للوطن.
 وأشاد وزير الدفاع بالدور الاقتصادي الرائد الذي تقوم به المصفاة في عدن.. مؤكداً على أهمية بذل أقصى الطاقات من قبل قيادة المصفاة والعاملين فيها.. موضحاً أن زيارته هذه تأتي بتوجيهات من الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بهدف الاطلاع عن كثب على كافة الأنشطة في محافظة عدن وغيرها من المحافظات المجاورة.
 وأشار إلى المكانة التاريخية للمصفاة باعتبارها المنجز العملاق والاقتصادي الكبير في محافظة عدن.
 وقال إن عجلة التنمية قد بدأت تدور في الوطن بفضل الله ثم بفضل سواعد أبنائها المخلصين.
 واستمع وزير الدفاع إلى شرح حول طبيعة المهام الماثلة أمام قيادة المصفاة من قبل المدير التنفيذي .. موضحاً دور المصفاة في تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية للنازحين.
 ولفت إلى الدور الرئيسي الذي تقوم به المصفاة في توفير كافة المشتقات النفطية إلى السوق المحلية..مؤكداً بأن العمل يجري لتحديث الطاقة الإنتاجية ورفعها إلى 126ألف برميل ثم إلى 128 ألف برميل يومياً إلى جانب وحدة تهذيب البنزين بنسبة70% من خلال إنتاج 8 إلى 10 ألف برميل خال من الرصاص يومياً.. كما تم الانتهاء من الدراسات التفصيلية لمحطة الكهرباء بقوة 125 ميجا وسيتم الانتهاء من هذه الدراسة خلال شهر وإنزالها على مرحلتين.. بالإضافة إلى تنفيذ مشروع إعادة تأهيل الوحدات بكلفة تقدر بـ500مليون دولار.
 وقام وزير الدفاع بزيارة تفقدية لمشروع بناء وحدة لتهذيب البنزين الخالي من الرصاص والذي تنفذه حالياً الشركة والذي من المقرر أن يتم الانتهاء منه خلال شهر واحد.



حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.