وضع فريق الاتحاد السعودي قدماً في نهائي دوري أبطال آسيا بفوزه على ضيفه ومواطنه الأهلي بهدف دون رد، في اللقاء الذي جرى بينهما يوم الإثنين 22 أكتوبر/ تشرين الأول ضمن منافسات ذهاب المربع الذهبي.

الأهلي الضيف كان في بداية اللقاء اكثر جرأة على مرمى صاحب الأرض وكان الأكثر استحواذا على الكرة، وسنحت له فرصا عديدة لم يحسن استغلالها، أبرزها كرة للعُماني عماد الحوسني الذي تلقى تمريرة من فيكتور، لكن مبروك زايد كان في المرصاد.

أما أصحاب الضيافة فلم يكونوا بالمستوى المطلوب بالشوط الأول، مع العلم أن فرصه كانت خطيرة لكنها لم تثمر عن شيء.

وقبل نهاية الشوط الاول بلحظات أهدر قائد الاتحاد محمد نور كرة ذهبية بعدما انفرد بالمرمى لكنه لم يترجم الهجمة بالشكل المطلوب بسبب تألق حارس الأهلي عبدالله المعيوف.

وفي بداية الشوط الثاني واصل الأهلي سطوته على منتصف الملعب، إلا ان ذلك لم يستمر لأكثر من 10 دقائق، حتى استعاد الاتحاد زمام المبادرة ونظم صفوفه بهجمات من مختلف المحاور أسفرت أحداها عن هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السابعة والستين بتوقيع نايف هزازي بعد خطفه كرة من أمام الدفاع الأهلاوي ووضعها في الشباك.

الدقائق العشر الاخيرة لم تشهد اي فرص حقيقية، في ظل تراجع الاتحاد حفاظاً على النتيجة، مع محاولات خجولة من الأهلي الذي لم ينشط بعدما اهتزت شباكه للهدف ليركز معظم اللعب في وسط الملعب حتى نهاية اللقاء.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.