هددت نقابتي أعضاء التدريس والموظفين بجامعة عدن جنوبي اليمن يوم الثلاثاء بتنفيذ إضراب مفتوح عن العمل بجانب اعتصام أمام مقر الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة حتى يتم تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية والخاصة بصرف أراضي سكنية لكل منتسبي الجامعة الذين لم يحصلوا على أرضية وفق التوجيهات لمخطط عمران بعدن.

وقال الدكتورفضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن اليوم بأن هيار التصعيد في الاحتجاجات قائم إذا لم تتفهم الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة بمحافظة عدن لاستحقاقات منتسبي الجامعة من أراضي الدولة السكنية وتقدر خدماتهم العملية الطويلة وتنفذ تعليمات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

واوضح أن نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن تتابع استناداً لتوجيهات الرئيس الحالي "عبدربه منصور هادي" ، وقبله منذ سنوات الجهات المعنية بالهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة بمحافظة عدن لصرف الدفعة الثانية من الأراضي السكنية لمنتسبيها حسب المخططات الموضوعة لذلك، غير أن الهيئة استمرت بمماطلتها وتسويفها حتى الآن في تعبير صريح عن رفضها لتوجيهات الرئاسية.

ويسود سخط عارم بين منتسبي جامعة عدن من تصرفات هيئة أراضي وعقارات الدولة بعدن جراء عدم قيامها بتنفيذ توجيهات لصرف أراضي سكنية لمنتسبي الجامعة رغم قيامها بصرف أراضي استخدمت للكسب غير المشروع لجهات وشخصيات كثيرة.


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.