نجا أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال من محاولة اغتيال في الساعات الاولى من اليوم الخميس ، في احدث عمليات من نوعها والمتصاعدة مؤخرا لاستهداف قيادات في الدولة وحزبية.

وقال مصدر في اللجنة الامنية بأمانة العاصمة إن محاولة الإغتيال التي نجا منها هلال وقعت اثناء تفقده لمستوى النظافة والاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك في حي باب اليمن بعد منتصف الليلة الماضية ، حيث قام شخصين على متن دراجة نارية باطلاق النار نحوه .

واضاف أن المرافقين الشخصيين لأمين العاصمة قاموا على الفور بملاحقة الشخص الذي قام بإطلاق النار والذي كان متن دراجة نارية يقودها شخص اخر, وتمكنوا من ضبطه مع سائق الدراجة وتسليمهما إلى الشرطة .

وكشف المصدر أن أجهزة الامن باشرت التحقيقات مع المضبوطين وتبين لها من خلال التحقيقات الأولية معهما أنهما جنديان منتسبان لإحدى الوحدات الأمنية في حين كانا يرتديان زيا مدنيا وقت الحادث.

وأشار المصدر في بيان بثته وكالة الانباء الرسمية سبأ إلى أن اجهزة الامن ستواصل تحقيقاتها مع المتهمين المضبوطين لمعرفة الدوافع الحقيقية لإطلاق أحدهما الرصاص أثناء تواجد أمين العاصمة تمهيدا لاحالتهما الى القضاء.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.