يُعد منح باقة من الزهور إلى الزوجة أو الصديقة هدية حب كلاسيكية، لكن تأثير الزهور يختلف عن النية المرجوة لدى البريطانيات، وصارت الكثيرات منهن يعتقدن أنها مؤشر على الخيانة.
ووجدت دراسة جديدة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" أن ثلاثة أرباع النساء البريطانيات اعترفن بأن الشكوك تنتابهن حين يعود رجالهن إلى المنزل وبأيديهن باقات من الورد.
وقالت إن النساء البريطانيات يعتبرن الآن أن حصولهن على علبة من الشوكولاتة من رجالهن دليل على أنهم كذبوا حول شيء ما، وأن قيام رجالهن بدعوتهن إلى عشاء على ضوء الشموع يعني أن لديهم أنباءً سيئة.
واضافت الدراسة التي شملت 1500 رجل و 1500 إمرأة أن الهدايا التي لا تثير شكوك النساء البريطانيات هي الهدايا البسيطة مثل الكعك والوجبات الجاهزة.
واشارت إلى أن نصف الرجال تقريباً اعترفوا بأنهم توقفوا عن شراء الهدايا لشريكات حياتهم خوفاً من أن يؤدي ذلك إلى جنون الارتياب لديهن، فيما اعترفت ربع النساء أن شركاء حياتهن قدموا لهن هدايا في الماضي بعد أن فعلوا شيئاً خاطئاً.
ووجدت الدراسة أيضاً أن البريطاني العادي يهدي شريكة حياته ثلاث هدايا مفاجئة كل عام، ونصحت الرجال بشراء الكعك والوجبات السريعة لأنها هدايا مضمونة لا تثير الشكوك.


 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.