خرجت اليوم بمحافظة صعده تظاهرة حاشدة نظمتها جماعة الحوثي للتنديد بالغارات الجوية الامريكية باليمن وأخرها غارة أمس بمنطقة كتاف بصعده.

واستنكر الالاف من المتظاهرين بشدة ما قامت به الطائرات الأمريكية من قصف لمنطقة آل أبو جبارة مديرية كتاف محافظة صعدة، داعين كافة القوى السياسية والوطنية إلى التنبه لهذه المؤامرات الخطيرة رافضين الانتهاكات لسيادة اليمنية وقتل أي مواطن يمني تحت أي عنوان كان.

وكانت طائرة أمريكية قصفت أمس الاحد منزل بكتاف بصعده أصفر عن مقتل ثلاثة من القاعدة بينهم سعوديان وجرح آخرين.

 وكان عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين ادان امس القصف الامريكي على منطقة آل أبو جبارة - مديرية كتاف - محافظة صعدة واعتبره ضمن سلسلة الاعتداءات والاستهداف الشامل الذي يمارسه الطيران الأمريكي على الشعب اليمني في مختلف المحافظات الأخرى , في وقت قالت مصادر قبلية في كتاف ان القيادي البارز في القاعدة عمار الوايلي نجا من الغارة وأصيب بإصابات متوسطة.

وقال بيان صادر عن مكتب عبدالملك الحوثي ان الغارة الأمريكية تعد أسلوباً ممنهجاً لتبرير اعتداءات جديدة تحضر لها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية على باقي المحافظات لتقتل الإنسان اليمني وتسترخص دمه وأرضه وكرامته .

داعيا الشعب اليمني للتنبه لما وصفها بـ " المؤامرة الخطرة" عليه والوقوف صفاً واحداً في ساحات الثورة وميادين النضال السلمي رفضاً لهذه الانتهاكات .

وجاء في البيان " نعتبر أن ما يسمى بحكومة الوفاق باتت مشاركة للطيران الأمريكي في جرائمه وقتله وعدوانه على الشعب اليمني كونها من تعطي للأمريكيين الغطاء السياسي وتمنحه المبررات كي يمارس العدوان بحق الشعب اليمني كما أنها في ذات الوقت تتحمل المسئولية عن كل قطرة دم يمنية تسفك وعن كل انتهاك للسيادة يحصل خاصة وهي ترى وتشاهد وأحياناً تبارك قتل شعبها ".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.