زاد فريق أياكس الهولندي من محنة مضيفه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن تعادل الفريقين بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعت بينهما يوم الثلاثاء 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة في المسابقة.

بدأ إياكس الضغط الهجومي على أصحاب الأرض منذ اللحظة الأولى بغية تأكيد علو كعبه على السيتي، وكان له ما أراد في الدقيقة العاشرة بعد ركلة ركنية من على الجهة اليمنى نفذت عالية داخل منطقة الجزاء وتهيأت أمام المرمى لسيم دي يونغ الذي وضعها في الشباك الإنجليزية.

وعاد المتخصص دي يونغ وأضاف الهدف الثاني لإياكس بعد ركلة ركنية أخرى من على الجهة اليسرى وأسكنها في مرمى الحارس جو هارت بعد مرور 7 دقائق فقط.

وتمكن أصحاب الديار من تقليص الفارق بعد كرة عرضية من سمير نصري وصلت الى يايا توريه الذي استقبلها بصدره وسددها "عالطاير" ليحرز هدفاً رائعاً في الدقيقة 22.

وتمكن السيتيزنز من إدراك التعادل بعد كرة هيأها المشاكس بالوتيلي بالرأس الى أغويرو الذي سدد كرة أرضية في المرمى الهولندي بالدقيقة 74.

وبهذه النتيجة رفع أياكس رصيده إلى 4 نقاط محافظاً على المركز الثالث وبقي السيتي في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط، مع العلم بأن الفريق الهولندي فاز ذهاباً 3-1.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.