حول شالكه تأخره أمام ضيفه أرسنال بهدفين لتعادل بنتيجة 2-2، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الثلاثاء 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، في منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية في دور المجموعات من دوري الأبطال الأوروبي.

فعلى الرغم من السيطرة النسبية لشالكه إلا أن المدفعجية كانوا أصحاب المبادرة في التسجيل، وذلك بعد خطأ دفاعي ساذج من دفاع المضيف بعدما أهدى الكرة إلى اولفيه جيرو، الذي أخفق بمراوغة الحارس الألماني، إلا أن ثيو والكوت أكمل الكرة عن زميله وسجل الهدف الأول في الدقيقة 18 على عكس مجريات اللقاء.

وضرب أرسنال بسيطرة شالكه بعرض الحائط وعزز تقدمه بهدف ثان حمل توقيع جيرو، إثر كرة عالية رفعها بودلسكي، ارتقى لها المهاجم الفرنسي وحولها برأسه للشباك في الدقيقة 26.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات أعاد الهداف الهولندي الحياة للفريق الألماني إثر تسديدة قوية على يسار الحارس مانوني وصلته من المتألق فارفان.

وتابع الفريق الألماني شن الهجمات السريعة على الضيوف من مختلف المحاور حتى عادل النتيجة بهدف رائع بواسطة فارفان، بعدما سدد الكرة وارتطمت بلاعب أرسنال وسكنت المرمى في الدقيقة 67.

وبهذه النتيجة رفع شالكه رصيده إلى 8 نقاط، في حين بات رصيد أرسنال 7 نقاط ومن خلفه أولمبياكوس الذي هزم مونبيليه 3-1 برصيد 6 نقاط، مقابل نقطة واحدة للفريق الفرنسي في قاع المجموعة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.