تعادل فريق ريال مدريد الإسباني مع ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين لكل منهما، في مباراة إياب الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، التي جمعت الفريقين يوم الثلاثاء 6 نوفمبر/ تشرين الثاني على ملعب "سانتياغو برنابيو".

انتظر الضيوف حتى الدقيقة 28 لتسجيل الهدف الأول في عرين الميرينغي عبر المهاجم الشاب ماركو ريوس الذي ارسل صاروخاً لايصد ولايرد من داخل منطقة الجزاء اخترق شباك ريال مدريد، وفوجئ الجميع بهشاشة دفاع المضيف وحارس مرماه.

وعاد الريال مدريد وأدرك التعادل سريعاً بعد عريضة جميلة من الدون البرتغالي رونالدو على رأس المدافع البرتغالي بيبي الذي دكها قوية بالشباك الألمانية في الدقيقة 34 ليعيد الحماس الى مدرجات البرنابيو، قبل أن يضع ماريو غوتزه الفريق الألماني في المقدمة من جديد بعد هجمة منسقة بينه وبين ريوس توجها بهدف من فوق كاسياس في نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني كان الريال الأفضل نسبياً، لكنه لم يخلق عددا من الفرص المعتادة، الا ان الدقيقة 89 شهدت انقاذ مسعود أوزيل لفريقه بهدف تعادل من ركلة حرة مباشرة نفذها باتقان في المرمى الألماني أشعل الفرح بالمدرجات المدريدية.

ورفع الملكي رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف دورتموند المتصدر برصيد 8 نقاط.

وكان بوروسيا دورتموند قد فاز ذهاباً في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بنتيجة 2-1.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.