انطلقت اليوم بصنعاء منافسات بطولة الجمهورية الخامسة للألعاب الجماعية "كرة يد، الكرة الطائرة، سلة" والتي ينظمها الاتحاد العام لرياضة المرأة تحت شعار " المرأة شريك الرجل في الحفاظ على الثوابت الوطنية والوحدة اليمنية المباركة وبناء الدولة المدنية الحديثة ".
يشارك في البطولة التي تستمر حتى 15نوفمبر الجاري 400 لاعبة يمثلن أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وعدن ولحج وأبين وحضرموت والحديدة وتعز وإب وذمار وحجة والمحويت إضافة إلى ناديي بلقيس و22 مايو".
ففي منافسات اليوم الأول شهدت ثلاث صالات رياضة منافسات البطولة، حيث جرت بصالة النقيب بأمانة العاصمة ست مباريات في الكرة الطائرة، تغلبت لاعبات محافظة تعز على لاعبات المحويت 3 / صفر، وفازت لاعبات الحديدة على ذمار بـ 3 / صفر، وتفوقت لاعبات أبين على لاعبات محافظة حجة بثلاثة أشواط نظيفة.
فيما تمكنت لاعبات الأمانة من الفوز على لاعبات لحج بثلاثة أشواط نظيفة وفازت سيدات بلقيس على حضرموت بثلاثة أشواط أيضا دون مقابل.
وفي منافسات كرة اليد التي يشارك فيها تسعة منتخبات قسمت إلى مجموعتين ضمت الأولى" لحج، الحديدة، صنعاء، 22 مايو، إب"، في حين ضمت الثانية أمانة العاصمة وأبين، عدن، تعز ".
حيث احتضنت صالة 22 مايو الدولية ثلاثة لقاءات، فازت في الأولى لاعبات اتحاد المرأة بالأمانة على لاعبات محافظة أبين بنتيجة " 10 / 7 "، وحققت لاعبات 22 مايو فوزا ثمينا على حساب منتخب فتيات إب " 6 / صفر "، وفازت سيدات الحديدة على اتحاد رياضة المرأة " 3 / 1 ".
وفي منافسات كرة السلة التي جرت على فترتين صباحية ومسائية، فاز منتخب عدن على منتخب بلقيس 25/ 23، وخسر منتخب لحج أمام منتخب الحديدة بـ 5 / 32، وتمكن منتخب الأمانة من الفوز على منتخب أبين بـ 32 / 5، وتغلب منتخب عدن على منتخب أبين بـ 35/ 2 وخسر منتخب الحديدة أمام منتخب بلقيس 1/ 57.


المصدر: سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.