ألحق فريق أرسنال هزيمة كبيرة بجاره توتنهام هوتسبير بخمسة أهداف مقابل هدفين في لقاء الدربي الذي أقيم بينهما يوم السبت 17 نوفمبر/تشرين الثاني على ملعب "الإمارات" في إطار منافسات المرحلة الثانية عشرة للدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

بادر فريق توتنهام بالتسجيل عبر مهاجمه التوغولي ايمانويل أديبايور بهدف مبكر سجله في الدقيقة العاشرة، قبل ثماني دقائق من طرده من أرض الملعب. وأدرك المدافع الألماني بير ميرتيساكر التعادل للمدفعجية بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 24، ومن ثم وضع زميله ومواطنه المهاجم لوكاس بودولسكي فريقه في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة الـ 42، وعزز المهاجم الفرنسي اوليفيه جيرو تقدم الأرسنال بإحرازه الهدف الثالث له في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول. وفي الشوط الثاني أحرز الإسباني سانتي كازورلا الهدف الرابع في الدقيقة الـ 60، وقلص غاريت بيل الفارق بتسجيله الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة الـ 71، قبل أن يختتم ثيو والكوت خماسية الأرسنال عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وقفز أرسنال الى المركز الساس بعد أن رفع رصيده الى 19 نقطة، بينما تراجع فريق توتنهام هوتسبير الى المركز الثامن بعد أن توقف رصيده عند 18 نقطة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.