هزم فريق شعب اب اليمني ضيفه البقعة الأردني 1-0 في لقاء جمعهما مساء الثلاثاء على استاد علي محسن في العاصمة اليمنية صنعاء وذلك ضمن لقاءات ذهاب الدور الثاني لبطولة كأس الإتحاد العربي بكرة القدم.

وسجل هدف المباراة الوحيد مهاجم شعب اب اليمني ناطق حزام من كرة رأسية بالدقيقة (28).

ويتجدد اللقاء بين الفريقين يوم الأربعاء القادم (5) ديسمبر القادم في مواجهة الرد بالعاصمة الأردنية عمان حيث سيكون البقعة بحاجة للفوز بهدفين نظيفين للتأهل أو هدف واحد للإحتكام للركلات الترجيحية لتحديد هوية الفريق المتأهل.

وشهدت المباراة توقفا لبضع دقائق بسبب عدم توفر الإنارة المناسبة داخل الملعب ليتم اصلاح الخلل واستكمال المباراة بصورة طبيعية.

ضغط فريق البقعة منذ بداية المباراة باتجاه المواقع الهجومية بحثا عن هدف يربك فيه مخططات مضيفه شعب اب اليمني، وبالفعل نجح الفريق وعبر لاعبي خط وسطه محمد وائل ومحمد ناجي ولؤي عدوس وعدنان عدوس في ايجاد ثغرات واضحة في دفاع شعب اب اليمني، لتلوح في الأفق فرصتين خطيريتن الأول عندما سدد محمد وائل كرة قوية ارتطمت بالعارضة فيما كان عدنان عدوس قبل ذلك يفوت على نفسه فرصة تحقيق هدف عندما لم يتعامل بالصورة المطلوبة مع الكرة وهو في مواجهة مرمى فرج مبروك حارس شعب اب اليمني.

تلك الفرص أجرت لاعبي شعب اب اليمني التحرك باتجاه الرد بعدما شعر بحراجة موقفه وهو يخوض المباراة على ارضه لينجح نجم الفريق ناطق حزام في تسجيل هدف السبق لشعب اب اليمني عندما استثمر ركلة ركنية أسكنها برأسه داخل شباك أنس طريف حارس البقعة في الدقيقة (28).

الهدف أربك لاعبي البقعة الذين لم يتوقعوا أن تتعرض شباكهم لهدف السبق في ظل امساكهم بزمام الأمور وهو ما جعل فريق شعب اب يستمثر تلك الحالة عبر مواصلة الهجوم وكاد اللاعب عشة أن يضيف الهدف الثاني لليمن عندما وصلته كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء سددها بقوة ارتطمت بالعارضة واكملت مسيرها للخارج لينتهي الشوط الاول بتقدم شعب اب اليمني بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني أظهر البقعة نوايا للتعديل عبر تكثيف الطلعات الهجومية بحثا عن هدف التعادل فأطلق محمد عبد الحليم كرباجا من حافة منطقة الجزاء تألق فرج مبروك في تحويل كرته لركنية، فيما كان عدنان عدوس يسدد بذات الطريقة لكن كرته احتاجت لمزيد من القوة.

وظلت محاولات البقعة الهجومية عقيمة في ظل محدودية الخيارات الهجومية وقلة الكثافة العددية في مناطق شعب اب اليمني الذي دشن هو الآخر دفاعات مركبة صعبت من وصول فريق البقعة لمراده لتنتهي المباراة بفوز شعب اب اليمني بهدف دون رد.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.