عزز فريق باير ليفركوزن موقعه في المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، بينما فوت شالكه فرصة الصعود الى المركز الثالث قبل لقاء القمة المرتقبة بين المتصدر بايرن ميونيخ وضيفه بروسيا دورتموند حامل اللقب، يوم السبت 1 ديسمبر/كانون الأول، ضمن المرحلة الخامسة عشرة للبوندسليغا.

ففي المباراة التي أقيمت على ملعب " باي ارينا"، حقق فريق باير ليفركوزن فوزاً صعباً على ضيفه نورمبيرغ بهدف وحيد أحرزه مهاجمه شتيفان كيسلينغ في الدقيقة الـ 37 من زمن الشوط الأول.

ورفع ليفركوزن رصيده الى 30 نقطة، بفارق سبع نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر، بينما تجمد رصيد نورمبيرغ عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

شالكه يتعثر على أرضه أمام مونشنغلادباخ

أما في اللقاء الذي أقيم على ملعب "فيلتينس ارينا"، فقد سقط فريق شالكه على أرضه وبين جمهوره في فخ التعادل أمام فريق بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف لكل منهما، حيث سجل جوليان دراكسلر هدف السبق لشالكه في الدقيقة الـ 35، وأدرك المهاجم البلجيكي إيغور دي كامارجو هدف التعادل للضيوف في الدقيقة الـ 62 من عمر المباراة.

واكتفى شالكه بنقطة واحدة فقط، ليصل الى نقطته الـ 25، مفوتاً فرصة الصعود الى المركز الثالث ولو مؤقتاً على حساب بروسيا دورتموند الثالث برصيد 26 نقطة قبل مباراته المرتقبة مع مضيفه بايرن المتصدر. ورفع بوروسيا مونشنغلادباخ رصيده الى 21 نقطة ويحتل المركز الثامن حتى الآن.

كما تعادل فريق أوجسبورغ مع ضيفه فرايبورغ بهدف لمثله أيضاً. في حين فاز فريق شتوتغارت على مضيفه فورت بهدف وحيد، وماينز على هانوفر بهدفين مقابل هدف واحد.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.