تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي الى الدور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي، بهدف مثير للجدل سجله مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأربعاء 5 ديسمبر/ كانون الأول، في الجولة الأخيرة من منافسات الجولة الخامسة.

وجاء هدف المباراة الوحيد لليوفنتوس بنيران صديقة من مدافع شاختار الكسندر كوشير في الدقيقة 56، مع العلم أن اليوفي كان قادراً على مضاعفة النتيجة في أكثر من مناسبة، لولا رعونة المهاجمين في اللمسات الأخيرة.

وفي المباراة الأخرى للمجموعة سحق تشيلسي ضيفه نورشيلاند 6-1، وشهدت المباراة ضياع ركلتي جزاء لكل من الفريق الضيف وتشيلسي، قبل أن يسجل ديفيد لويز من ركلة جزاء هدف الافتتاح، ثم سجل توريس هدفين وغاري كاهيل وماتا وأوسكار هدفاً لكل منهما، وسجل جون هدف حفظ ماء الوجه للفريق الأسكتلندي، غير أن فوز البلوز لم يكن مجدياً بعد فوز اليوفي وتصدره للمجموعة.

وتصدر يوفنتوس المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة، فيما حل شاختار دونتيسك في المركز الثاني برصيد 10 نقاط بالمساواة مع تشيلسي صاحب المركز الثالث، ولأن النتائج المباشرة صبت في مصلحة النادي الأوكراني استحق بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، في حين انتقل البلوز إلى مسابقة الدوري الأوروبي، ثم نورشيلاند بنقطة واحدة ليودع بذلك البطولة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.