قاد النجم الأرجنتيني ليو ميسي فريق برشلونة للفوز على مضيفه ريال بيتيس بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأحد 9 ديسمبر/ كانون الأول، على ملعب "بينيتو فيامارين"، ضمن الجولة الـ 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونقش ميسي اسمه بحروف من ذهب في التاريخ خلال مباراة الأحد، بعدما رفع رصيده من الأهداف الى 86 هدفاً، محطماً بذلك الرقم القياسي الذي سجله غيرد مولر (85 هدفاً) في العام 1972، كما حافظ برشلونة على نقائه من الهزائم هذا الموسم.

جاء شوط المباراة الأول بسيطرة كاتالونية مطلقة، وأظهر لاعبو البارشا لخصمهم العنيد الذي نال من ريال مدريد (1-0)، أنهم حضروا من أجل النقاط الثلاث، إذ شنوا غارات متتالية على مرمى أصحاب الأرض، ترجم ميسي إحداها الى هدف بعد أن تلقى كرة من الرسام أندريس إنيستا، فتحرك وراوغ بالكرة وأطلقها على يسار الحارس في الدقيقة 16 معلناً تقدم فريقه.

وواصل الضيوف سيطرتهم التامة على منتصف الملعب دون أن يفسحوا المجال أمام مضيفهم لامتلاك زمام المبادرة، وبطريقة مشابهة لسيناريو الهدف الأول حول إنييستا المنطلق داخل منطقة الجزاء كرة بكعبه لميسي ليسددها مباشرة على يسار الحارس في الدقيقة 25.

وحافظ البارشا على وقعه الهجومي وحاول إرهاق مضيفه من خلال التمريرات القصيرة التي يُعرف بها، وسعى إلى إيجاد هدف ثالث عن طريق تشافي، غير أن الحارس كان بالمرصاد.

وفي الدقيقة 39 باغت بيتيس ضيفه بهدف تقليص الفارق عبر روبين كاسترو الذي انفرد بالحارس فالديز بعد تمريرة ذكية وصلته من البديل فاديلو.

وفي الشوط الثاني ظهر بيتيس بصورة مغايرة عن الشوط الأول، وبحث عن هدف التعادل من خلال الهجمات المرتدة السريعة، وهدد مرمى فالديز في أكثر من مناسبة كان من شأنها تغيير الموازيين وقلب النتيجة، وكان أخطرها في الدقيقة 80 عندما سدد بوزيلو كرة صاروخية لا تصد ولا ترد ارتطمت بالعارضة وخرجت لضربة مرمى.

وفي المقابل أهدر البديل تياغو ألكانتارا فرصة لتسجيل هدف ثالث بعد كرة مررها إليه ميسي، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 لبرشلونة.

وبذلك نجح البارشا في كسر عقدة ريال بيتيس ليهزمه للمرة الأولى على ملعبه منذ العام 2005، ويعزز موقعه في صدارة الليغا برصيد 43 نقطة، في حين توقف رصيد بيتيس عند 25 نقطة في المركز الخامس.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.