نفى مصدر أمني كويتي يوم الاحد 9 ديسمبر/كانون الاول تلقي وزارة الداخلية أي طلب من غير محددي الجنسية "البدون" لتنظيم تجمع أو مسيرة  يوم الاثنين، وقال أن مواطنا هو من تقدم بطلب مسيرة لكويتيين تزامنا مع مسيرات مماثلة، مرجحا أن يستغل هذا التجمع من قبل البدون.


بدوره اكد مدير جمعية حقوق الإنسان محمد الحميدي ذلك قائلا انه "للأسف، للتو أبلغني اللواء إبراهيم الطراح برفض وزير الداخلية تجمع البدون بالغد لعدم مطابقة الشروط".


وكان رئيس تجمع الجهراء الناشط الكويتي ناصر النبهان قد اعلن يوم 9 ديسمبر/كانون الأول حصوله على ترخيص رسمي لتنظيم اعتصام سلمي للبدون لمدة ساعتين في ساحة الحرية بمنطقة تيماء بمحافظة الجهراء يوم 10 ديسمبر/كانون الأول بالتزامن مع ذكرى اليوم العالمي لحقوق الانسان، للمطالبة بمنحهم حقوقهم وإعطائهم الجنسية الكويتية.


بدورها أعلنت لجنة الكويتيين البدون عن مشاركتها غدا في الإعتصام.


وأطلق ناشطو البدون على مدى الأيام الماضية دعوات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى حضور الاعتصام في المكان المعتاد (ساحة الحرية) للمطالبة بمنحهم حقوقهم وإعطاء الجنسية الكويتية للمستحقين منهم في ظل تماطل الحكومة في ذلك رغم اعتراف جهازها المركزي بوجود أكثر من 34 ألفاً منهم يستحقون الجنسية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.