أعلن المدافع الإسباني الدولي سرخيو راموس، يوم الاثنين 10 ديسمبر/كانون الأول، بأنه يرغب في اعتزال كرة القدم مع فريقه الحالي ريال مدريد، وذلك خلال الاحتفال بإصدار كتابه الذي يحمل عنوان "سرخيو راموس...قلب وشخصية وعشق".

وشارك في الاحتفال، حسب الوكالة الإسبانية للأنباء، سيرخيو راموس ووالده خوسيه ماريا وشقيقيه ريني وميريام، كما حضر فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي وعدد من زملائه اللاعبين في الفريق وهم الحارس إيكر كاسياس والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه بيبي والألماني مسعود أوزيل ومواطنه سامي خضيرة واللاعب الشاب ألفارو موراتا.

وصرح راموس (26 عاما)، قائلاً:" أود أن أشكر فلورنتينو لأنني انضممت لأفضل فريق في العالم، كما أشكر زملائي الذين حضروا، أنا سعيد للغاية. أتمنى أن اعتزل الكرة مع الريال. أتمنى أن يكون فلورنتينو هو قائد سفينة الريال لفترات طويلة. وأتمنى أن ينشر كتاب آخر لي يتذكرني الناس فيه بالخير".

وأضاف "Sergio Ramos":" اليوم خاص للغاية بالنسبة لي وأريد لعائلتي الاستمتاع به، وأن تفخر بي".

من جهته قال بيريز:"راموس رمز جديد لريال مدريد، فهو لاعب وإنسان رائع"، وتوقع له المزيد من التألق في المستقبل.

وأضاف رئيس الفريق الملكي:" ملعب سانتياغو برنابيو قلعة عززت أسطورة ريال مدريد. وليس من السهل ارتداء قميص نادينا واللعب في هذا الملعب. يتطلب هذا موهبة شديدة وتفاني في العمل وقدر كبير من المسؤولية. المشجعون قبلوا راموس كرمز جديد للريال. الأفضل لم يأت بعد يا راموس".

ويضم الكتاب السيرة الذاتية لراموس ومسيرته منذ طفولته والى ان احترف في اشبيلية قبل ان ينتقل الى صفوف ريال مدريد. كما يضم الكتاب شهادات لاعبين عظماء منهم الفرنسي زين الدين زيدان، والبرازيلي روبرتو كارلوس وراؤول غونزاليس، كما يضم شهادات مدربين عظماء منهم فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الإسباني، والايطالي فابيو كابيللو المدرب الحالي لمنتخب روسيا.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.