قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة فريقه الى فوز مطمئن على ضيفه قرطبة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء 12 ديسمبر/كانون الأول، على ملعب "نويفو أركانغيل" بمدينة قرطبة، في ذهاب دور الستة عشر لمسابقة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم.

افتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة باب التسجيل للبلوغرانا بهدف مبكر أحرزه في الدقيقة الحادية عشرة من انطلاق صافرة البداية، بتسديد من مسافة قصيرة في المرمى الخالي بعد تمريرة على طبق من ذهب من قبل زميله الدولي دافيد فيا.

وعاد البرغوث الأرجنتيني في الشوط الثاني "لممارسة هوايته المفضلة"، وأحرز الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه في الدقيقة الـ 74 بعد هجمة منسقة قادها ميسي بنفسه من الوسط ومرر الكرة الى الجهة اليمنى لزميله المهاجم التشيلي ألكسيس سانشيز ليعكسها الأخير له بطريقة "خذ وهات"، فأرسلها أبو تياغو الى الزاوية اليمنى بتصويبة متقنة. ورفع ميسي بهذين الهدفين غلته الى 88 هدفاً في العام الجاري.

وحقق برشلونة نتيجة مطمئنة خارج دياره، وبات قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور ربع النهائي للمسابقة، لا سيما وأن مباراة الاياب ستقام في معقله "كامب نو".

كما حقق فريق إشبيلية فوزاً ساحقاً على فريق ريال مايوركا بخماسية نظيفة في عقر داره في ذهاب الدور ثمن النهائي ايضاً.

بينما خرج فريق اتلتيك بيلباو من الدور الـ 32 للمسابقة، على يد ضيفه إيبار فريق الدرجة الثانية، لسقوطه في فخ التعادل بهدف لمثله على ملعبه (سان ماميس)، كما كان قد سقط في فخ التعادل ولكن السلب خارج قواعده في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما يوم الخميس 1 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.