ألقى الشيخ عبدالله بن محسن الكثيري كلمه اليوم في إلقاء الذي تحتضنه الأمانه العامه لمجلس التعاون الخليجي للأطراف الحضرميه والجنوبيه ونقل الشيخ عبدالله بن محسن في كلمته شكر آلامه الحضرميه لمجلس التعاون وقال إن هذا اليوم الأغر من أيام الله المباركة ليذكرنا بالمواقف التاريخية لدول مجلس التعاون الخليجي تجاه شعب حضرموت على مدى أكثر من نصف قرن من الزمان، حينما أطبقت النظم الحاكمة المتعاقبة على مقاليد الأمور في حضرموت وأوصلتها إلى حالة البؤس والشقاء التي يشتكي منها أهلنا في الوطن والمهاجر ، بل وكانت عائقا في تحقيق الحلم الحضرمي في أن تكون دولة حضرموت المتحدة دولة خليجية سابعة.

وقد قدم الشيخ عبدالله بن محسن الكثيري مذكرته باسم عصبة القوى الحضرميه وارفقها بملف عن مشروع ورؤية العصبة لحل قضية حضرموت واستمع الحاضرون ايضا لتسجيل فيديو للدكتور عبدالله باحاج رئيس عصبة القوى الحضرميه وقد طالب الحاضرون مجلس التعاون بعقد حوار تعالج فيه جميع القضايا. منها خصوصية حضرموت وحلها وفق المعايير الدوليه.

 هذا وقد عارض السلطان غالب الكثيري في اللقاء التشاوري الذي سبق اللقاء الطرح الذي تقدمت به القيادات الجنوبيه التي تريد ان يتقدم الجميع برؤية واحده تحت اسم الجنوب العربي مبين ان حضرموت لها رؤيتها المستقله والتي ستقدم لمجلس التعاون على اعتبار ان حضرموت كيان وهويه مستقله وليست جنوبيه.

وقد ضم الوفد الحضرمي الرفيع المستوى وفدا من الأسر السلطانية، السلطان غالب بن علي بن منصور الكثيري والسلطان غالب بن عوض القعيطي والأمير فاروق بن علي بن منصور الكثيري ، والشيخ عبدالله بن محسن الكثيري كما ضم الوفد ممثلين عن عصبة القوى الحضرمية برئاسة الدكتور عبدالله باحاج وناشطين حضارم.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.