أعلن البنك الدولي عن دعم الخطة الإستراتيجية لمجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بمبلغ مليون و 500 ألف دولار للعامين القادمين وذلك في إطار المكون الثاني من مشروع تحسين جودة التعليم العالي الممول من البنك الدولي.

 جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي الدكتور عبداللطيف حيدر الحكيمي مساء اليوم مع رئيس بعثة البنك الدولي رئيس قطاع التعليم العالي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمال أبراهام ، والذي بحث معه الخطوات التي أنجزتها اليمن في مجال ضمان الجودة والاعتماد من خلال تأسيس المجلس.

 وفي اللقاء أكد رئيس بعثة البنك الدولي اهتمام البنك والمنظمات ذات العلاقة بدعم أنشطة الجودة والاعتماد في دول العالم الثالث ومنها اليمن باعتبار ذلك ضرورة ملحة تقتضيها متطلبات التنمية البشرية واحتياجات السوق المحلية والإقليمية والدولية.. وقال " أن على اليمن التي تمتلك ثروة بشرية كبيرة أن تركز جهودها على تأهيل وتدريب عماله ماهرة ومؤهلة تواكب احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.. مشيرا إلى أن تدشين نشاط مجلس الاعتماد الأكاديمي وتأمين ميزانية كافية لبرامجه وأنشطته يؤكد على مصداقية اليمن ووفائها بالتزاماتها في هذا المجال.

 من جهته أكد الدكتور الحكيمي أن المجلس أقر خطته التنفيذية للعام المقبل 2013م ويتطلع لدعم المنظمات والهيئات الدولية المانحة المهتمة بتحسين جودة التعليم وفي مقدمتها البنك الدولي، مثمنا الدعم الذي قدمه البنك لإنشاء وتأسيس المجلس.
 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.