قال أمين عام المجلس المحلي لمديرية المحفد بمحافظة أبين إن عناصر تنظيم القاعدة انسحبت أمس بشكل مفاجئ من محيط المديرية.
وأشار محمد سالم فولين لـ"اليمن اليوم" إلى أن عناصر التنظيم رفعت كافة نقاطها الأمنية من وادي ضيقة، مشيرا إلى أنه لم يعد بمقدور تلك العناصر مجابهة المحفد.
ويأتي إعلان المجلس المحلي عن انسحاب القاعدة بعد يوم واحد على تجنيد السلطة المحلية لقرابة 200 من مقاتلي اللجان الشعبية في مديرية المحفد.
وكان مسئول في المجلس المحلي قد قال في وقت سابق إن القاعدة انسحبت إلى محيط المديرية، مشيرا إلى أن السلطة المحلية لا تملك القوة لمجابهتها، ومؤخرا كشفت مصادر أمنية عن قيام اللجان الشعبية بتجنيد عناصر متعاطفة مع القاعدة بهدف كشف ما وصفته بـ"الخلايا النائمة للتنظيم"، وقد دعا "فولين" المنظمات الإنسانية إلى إغاثة المديرية.
من جهة أخرى أقامت اللجان الشعبية في مديرية لودر أمس، حد الجلد على 3 شبان أطعموا زملاءهم كلاباً مشوية، ووفقا لمسئول في اللجان فإن العقوبة تضمنت 10 جلدات لكل واحد منهم، إضافة إلى سجن لـ6 أيام، واعتذار رسمي يقدمونه من على منبر أحد جوامع المديرية للسكان، ناهيك عن تقديمهم لضمانات بعدم تكرار فعلتهم. وكان الشبان الثلاثة قد قاموا قبل يومين بإعداد وجبة عشاء تضمنت شواء جروا وتقديمه لنحو 8 من مقاتلي اللجان الشعبية في المديرية على أنه أرنب.
يمنكم

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.