نفى الأوكراني فيتالي كليتشكو بلقب بطل العالم في الوزن الثقيل بحسب مجلس الملاكمة العالمي يوم الأحد 23 ديسمبر/ كانون الأول، تصريحات نظيره البريطاني ديفيد هاي بشأن نزال محتمل بينهما في العام 2013.

وأفاد كليشتكو الأكبر لموقع (BoxingScene) " أنا لا أفكر بالملاكم هاي قطعياً، ولم نتفق على نزال في العام 2013، لقد كان لديه أكثر من فرصة لمواجهتي، لذلك يمكنني أن أقول بأنه اختلق تلك التصريحات".

وكان العملاق الأوكراني فيتالي كليتشكو (41 عاما) قد أعلن سابقاً بأنه سيقرر إذ ما كان سيواصل الملاكمة بحلول منتصف الشهر الجاري، بيد أنه أجل اتخاذ القرار الى العام المقبل.

وكان ديفيد هاي قد صرح أمس السبت لوسائل الإعلام عن توصله لإتفاق لعقد نزال مع فيتالي كليتشكو في العام المقبل.

وأفاد هاي في حديثه " لا أخفي رغبتي الإطاحة بفيتالي كليتشكو، تم التوافق على بنود العقد وتبقى فقط التواقيع، بالنسبة لي فأنا على أتم الإستعداد لهذا النزال".

وأعرب هاي (32 عاما) عن ثقته بالفوز على فيتالي في العام 2013، وهي السنة التي ستشهد نهاية مشوار البطل الأوكراني على حلبات النزال على حد تعبير الملاكم البريطاني.

وكان هاي قد عاد عن قرار الإعتزال في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2011 لمواجهة فيتالي كليتشكو، وأكد حينها أن ملاقاة البطل الأوكراني تعتبر حافزاً كبيراً لمواصلة الملاكمة التي اعتزلها في أكتوبر/ تشرين الأول من العام نفسه.

والجدير بالذكر أن فلاديمير كليتشكو الشقيق الأصغر لفيتالي، كان السبب في قرار اعتزال هاي، حيث خسر الأخير لقب بطل العالم المطلق في الوزن الثقيل بالنقاط، في نزال توحيد الألقاب الذي جرى بينهما في الثاني من يوليو/ تموز عام 2011 على حلبة "ملعب ايمتيكس" بمدينة هامبورغ في الألمانية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.