أعلنت مؤسسة بيت القانون اليمني  عن استغرابها لتجاهل الحكومة المستمر لسكان أحياء الجامعة الذين تضررت حياتهم ومشاغلهم إزاء تأخير رفع الخيام وأوضحت في رسالتها إلى فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي : إننا لنستغرب  من إهمال وعدم مراعاة فخامة رئيس الجمهورية للمطالبات العادلة لفئة كبيرة من أبناء المجتمع تعاني منذ قرابة العامين أضراراً جسيمة وبالغة ، جعلت غنيها..فقيراً، وعزيزها ذليلاً.. وكريمها مهاناً ومعدماً، وتاجرها.. مفلساً، وطالبها فاشلاً، وصحيحها مريضاً، ونسائها وأطفالها منتهكة حقوقهم رغم فعالياتهم السلمية الدائمة والمختلفة والمتنوعة برفع الضرر عنهم.
ألم يحن الوقت .. يا فخامة الرئيس إلى النظر بجدية وبعدالة لمعاناة أهالي الأحياء السكنية والتجارية بالجامعة وسرعة رفع الخيام من أحيائهم! وتنفيذ وعدكم الأخير برفع الخيام؟
على الأقل أسوة بمن كان أساس وأهم وآخر مطالبهم إعادة هيكلة الجيش وإقالة من تضمنت قرارات الهيكلة إقالتهم! والذين اتخذوا من أحياء الجامعة واحتلالها بخيامهم فعالياتهم مطية لتحقيق مطالبهم التي يخشى أهالي الأحياء المحتلة ان تشجع استجابتكم لمطالبهم على استمرار احتلال حياتهم وشوارعهم لتحقيق مطالب جديدة وهكذا إلى ما لا نهاية.
وأضافت قائلة يا فخامة الرئيس:
هل المطلوب من أهالي الأحياء المتضررة ان ينتقلوا لأداء صلاة الجمعة في شارع الستين لإيصال مطالبهم إليكم برفع الخيام من أحيائهم؟
ومن أين لأهالي الجامعة بجمال بن عمر آخر؟ ووزيرة حقوق إنسان أخرى تناصرهم.
ومن أين لهم بمبادرة خليجية لرفع الخيام من أحيائهم؟
ومن أين لهم بمجلس تعاون خليجي وبعشرة سفراء يتضامنون معهم للضغط في سبيل رفع الضرر عنهم والخيام عن أحيائهم؟
إن مؤسسة البيت القانوني "سياق" تذكر فخامتكم بأنكم رئيس لليمن بكامله بما فيه أحياء وشوارع الجامعة وأهلها وتطالبكم بسرعة اتخاذ إجراءاتكم الكفيلة برفع الخيام عن أحيائهم وشوارعهم في أسرع وقت ممكن وتشكيل لجنة خاصة بتعويضهم فقد مسهم الضرر  وأنتم ولي الأمر والمسئول عما يتعرضون له كل يوم وكل ساعة أمام المولى عز وجل وأمام ضميركم وأمام العالم خصوصاً بعد نجاحكم المبارك بإعادة هيكلة الجيش والسير باليمن إلى مؤتمر الحوار.
بانتظار لفتتكم الكريمة والعادلة والعاجلة بما يحقق للأهالي طلبهم العادل والعاجل.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.