قدّم شعب المايا نظريه أثارت الجدل لفتره طويله جدا في الوسط العلمي والديني كما أن تلك النظرية كانت أرضاً خصبه لصنّاع السينما في هوليود حيث قدموا أفلام عديده تجسد أحداث اليوم الكارثي الذي قصده شعب المايا كما قد صدرت عشرات الكتب عن هذه النظريه المثيرة.
ترقّب الكثير من الناس التغيرات التي قد تحدث خلال هذا اليوم الموعود , ولكن أشرقت الشمس وغربت دون حدوث أي تغيرات طبيعيه من شأنها تهديد الوجود البشري , فهل هوّل العلماء الأمر دون جدوى؟
كثّف علماء فلكيين كانوا مؤمنين بفكره نهايه العالم التي ابتدعها شعب المايا قبل أكثر من 4000 سنه البحث في جميع الأرجاء حول كوكب الأرض ودراسه مسارها الفلكي ومحاوله إيجاد أي خلل ولكن باءت كل جهودهم بالفشل.
ولكن وكاله الفضاء الأمريكيه ( ناسا ) قد وجدت أن هناك كويكبا كان من المقدر له الإصطدام بالأرض في عام 2040م أطلقوا عليه إسم ( 2011AG5 ) ويبلغ طول قطر هذا الكويكب 140متر قد انحرف عن مساره ليمر بسلام من جانب كوكب الأرض بمسافه تبلغ 553 ألف ميل.
ومن الجدير بالذكر أنه لو كان من المقدر أن يصطدم هذا الكويكب بالأرض فسوف يكون له تأثير أقوى من تأثير القنبله النوويه التي تم استخدامها في الحرب العالميه الثانيه أضعافا مضاعفه.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.