دعا  علي سالم البيض مساعدة قادة دول مجلس التعاون الخليجي لانفصال الجنوب وإنهاء الوحدة.
وقال البيض في رسالة بعث بها إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي الذين سيلتقون في المنامة اليوم الإثنين ،  " نتمنى من اجتماعاتكم هذه أن تعطي قضية شعب الجنوب المحتل مزيداً من الاهتمام ضماناً للاستقرار الإقليمي الذي يهمنا جميعاً لكي نستعيد دولة الجنوب " .
وأثنى البيض على اهتمام دول الخليج بالقضية الجنوبية من خلال لقاء الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزيّاني في السابع عشر من الشهر الجاري بعدد من الشخصيات الجنوبية في العاصمة السعودية الرياض واعتبرها بادرة طيبة .
وقال البيض " إن مجلس التعاون الخليجي أصبح مدعوّاً أكثر من أي وقت مضى للشروع في تحديد نقطة الانطلاق للخروج بحلول ناجحة للأزمة القائمة بين الشمال والجنوب تعزز من الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة .
وطالب البيض من قادة دول الخليج أن ينظروا بعين المسؤولية تجاه معاناة شعب الجنوب وأن يأخذوا بالاعتبار الإرادة الشعبية المعبر عنها يومياً في ساحات النضال السلمي هذه الإرادة الجمعية المطالبة باستعادة دولة الجنوب منذ عام 1994م وحتى اليوم .
ودعا البيض إلى إيجاد مبادرة خليجية على غرار ما تم قبل عام وقال " بما أن المبادرة الخليجية التي وضعتها دولكم والتي حدّت من العنف والصراع على السلطة في الجمهورية العربية اليمنية فإننا نطالبكم بحق الإخاء العربي وبحق الدين والجوار سرعة تدخلكم بإيجاد مبادرة خليجية يتم تخصيصها لحلّ قضية شعب الجنوب بما يناسب تطلعات هذا الشعب الذي يناضل سلمياً مطالباً بحقه في نيل حريته واستقلاله وسيادته على أرضه .

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.