وصل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، مع عائلته يوم الاثنين 24 ديسمبر/كانون الأول، الى العاصمة بوينس آيرس لقضاء عطلة الكريسماس، خلال فترة توقف الدوريات الأوروبية للاحتفال بأعياد الميلاد.

ووصل ميسي (25 عاما)، الى مسقط رأسه مدينة "روزاريو، برفقة صديقته أنطونيللا روكوزو وطفليهما تياغو المولود في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في مدينة برشلونة.

وقال ميسي على حسابه الخاص على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أنا في روزاريو مع جميع أفراد العائلة، جاء والدي لاستقبالنا في المطار، سيكون لقاء حميماً في مدينتي، وأنا سعيد جدا".

وسيمضي النجم الأرجنتيني عيد رأس السنة الميلادية في روزاريو قبل ان يلتحق بصفوف برشلونة لمعاودة منافسات الدوري الاسباني في 6 يناير/ كانون الثاني المقبل، حيث سيخوض أول مباراة له بعد فترة التوقف الشتوية ضد اسبانيول.

وسيسافر ميسي في اليوم التالي الى مدينة زيوريخ السويسرية لحضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، إذ يعد الأرجنتيني من أبرز المرشحين للفوز للمرة الرابعة على التوالي بجائزة الكرة الذهبية المرموقة التي يمنحها الفيفا، مشاركة مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المختصة، لأفضل لاعب في العالم.

وينافس الأرجنتيني على الجائزة زميله في البرسا أندريس إنييستا نجم المنتخب الاسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، الحائز على الجائزة في عام 2008 مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وحمل العام 2012 لميسي الكثير من الذكريات السعيدة أبرزها قدوم مولوده الأول تياغو، الذي يصطحبه لأول مرة معه الى الأرجنتين.

كما شهد العام 2012 إحراز ميسي 91 هدفاً، محطماً الرقم القياسي السابق لأسطورة كرة القدم الألماني جيرد مولر الذي سجل 85 هدفا في العام 1972 مع فريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.