يبدأ الطلاب اليمنيون الدارسون في الجزائر اليوم الأربعاء,إضراباً مفتوحا عن الطعام في تطور بارز على مسار الاحتجاجات السلمية التي نفذوها للمطالبة بإقالة الملحق الثقافي رشاد شائع لاتهامات له بالفساد.
وجاء في بيان صادر عنهم " نعلن للرأي العام ولكافة المسؤولين في الداخل وكافة منظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان وكل المنظمات الشبابية والطلابية في الداخل والخارج اننا سنبدأ من اليوم الأربعاء الموافق 26/12/2012م اضرابا مفتوحا عن الطعام إلى أن يتم الاستجابة لكافة مطالبنا وعلى رأسها تغيير الملحق الثقافي ".
وكان الطلاب بدءوا اعتصامهم المفتوح أمام مبنى السفارة في العاصمة الجزائرية الأربعاء الماضي,لكن عدم الاستجابة لمطالبهم دفعهم لرفع سقف الاحتجاجات إلى البدء في الإضراب عن الطعام.
وفي بيانهم سالف الذكر دان الطلاب المحتجون واستنكروا بشده ما اسموه " الخذلان " الذي يلاقوه من قبل سفير اليمن بالجزائر وعدم الالتقاء به ورفع مطالبهم اليه.
ودعا البيان كافة وسائل الاعلام الرسمية والخاصة الى إيصال صوتهم الى الجهات المعنية في الداخل,شاكرين الجزائرية رئاسة وحكومة وشعبا وكل وسائل الاعلام الرسمية والخاصة على تفاعلهم معهم. 

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.