دعت منظمة الصحة العالمية المدارس اليمنية  بالمشاركة في المسابقة الفنية التي تقيمها المنظمة سنويا بمناسبة يوم الصحة العالمي ، والتي تحث وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظات طلبة وطالبات المدارس على مستوى الجمهورية على الاشتراك بالمسابقة الفنية لمنظمة الصحة العالمية بمناسبة يوم الصحة العالمي 2013م حول موضوع " ارتفاع ضغط الدم" .
حيث تتمثل الأهداف الرئيسية لحملة يوم الصحة العالمي لعام 2013 في زيادة الوعي ونشر السلوكيات الصحية للوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وتحسين فرص الكشف المبكر عنه، وتهيئة بيئات داعمة للصحة.
والحدّ من انتشار ارتفاع ضغط الدم يؤدِّي إلى الوقاية من الذبحة القلبية والجلطة الدماغية (السكتة) وغيرها من الأمراض الخطيرة التي قد تتسبب بإعاقات هامة أو بالموت الفجائي.
منوهة إلى ضرورة التوعية المجتمعية بمخاطر ارتفاع ضغط الدم الذي يشكل مشكلة صحية خطيرة، إلا أنه مرض يمكن الوقاية منه ومعالجته. ويعد اتباع أنماط الحياة الصحية بتناول غذاء متوازن وممارسة للنشاط البدني والابتعاد عن تدخين السجائر والشيشة العامل الأساسي في الوقاية من هذا المرض ، حيث يفاقم ارتفاع ضغط الدم من خطر الإصابة بالذبحة القلبية، والجلطة الدماغية والفشل الكلوي والعمى، وغيرها من أمراض الأوعية الدموية.
وفي دراسة علمية  لغالبية المجتمعات، تشير التقديرات إلى أنه من بين كل ثلاثة بالغين هناك واحد منهم مصاب بارتفاع ضغط الدم. وتتزايد هذه النسبة مع التقدُّم في العمر، من مصاب واحد بين كل عشرة أشخاص في العشرينيات والثلاثينيات من العمر إلى 5 من بين كل عشرة أشخاص في الخمسينيات فما فوق.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.