عرض تنظيم القاعدة في اليمن جائزة مقابل قتل السفير الأمريكي في البلاد، جيرالد فايرستاين، قدرها ثلاثة كجم من الذهب في إعلان نشره على المنتديات الجهادية عبر الانترنت.
 
وقال التنظيم في الإعلان الذي ورد في شريط فيديو حمل اسم "جهاد أمة" وأصدرته مؤسسة الملاحم، وهي الذراع الإعلامي للتنظيم، "إننا في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وتحريضا منا على الجهاد وتشجيعا لأمتنا المسلمة وتوسيعا لدائرة جهاد أمتنا الشعبي نعلن عن جوائز تحفيزية".
 
وأضاف التنظيم "الجائزة الأولى مقدارها ثلاثة آلاف جرام من الذهب، لمن يقتل السفير الأمريكي اليهودي في صنعاء جيرالد فايرستاين".
 
وعرض التنظيم في إعلانه جائزة ثانية مقدارها خمسة ملايين ريال يمني (أكثر من 23 ألف دولار) لمن يقتل أي جندي أمريكي في اليمن".
 
ويوجد في اليمن عدد ضئيل من العسكريين الأمريكيين في مهام لتدريب وحدات من القوات الخاصة والطيران الحربي على عمليات مكافحة الإرهاب.
 
وأضاف الإعلان أن الجائرة تمنح خلال مدة ستة أشهر من تاريخ الإعلان عنها.
 
وختم بعبارة بصوت مؤسس تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن "لا تشاور أحدا في قتل الأمريكان. إمض على بركة الله".
 
وعرض الفيديو مشاهد من هجمات شنها المتظاهرون على السفارات الأمريكية في بلدان إسلامية احتجاجا على فيلم مسيء للإسلام والنبي محمد في سبتمبر/أيلول الماضي.
 
ويعتبر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وهو الجناح اليمني للتنظيم الإرهابي، هدفا رئيسيا للحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد الإرهاب.
 
وشنت طائرات أمريكية بدون طيار، بموافقة من السلطات اليمنية، أكثر من 50 غارة منذ مطلع 2012 قتلت أعضاء مفترضين في التنظيم الإرهابي خصوصا في جنوب وشرق البلاد.
(إفي)


حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.