نفذ العشرات من الصيادين اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة بحمايتهم من عمليات القرصنة التي اشتدت وثيرتها هذا الشهر حيث رددوا هتافات تناشد رئيس الجمهورية بتشديد الحماية البحرية وتفعيل القوات البحرية لحماية الصيادين أثناء عمليات الإصطياد.
وقال سعيد علي مسداد أحد الصيادين المنظمين للوقفة بأنهم عانوا كثيرا من عمليات القرصنة وتوقف مصدرهم دخلهم الوحيد بينما السلطات لم تفعل لنا أي حلول لكي نمارس مهنتنا بأمان ومع ذلك فإن مكتب الثروة السمكية يطالبنا بعائدات الدولة فكيف نوفي هذه العائدات والقوات البحرية وخفر السواحل لم تؤمن لنا البحر التي نصطاد منها من عمليات القرصنة واختطاف قواربنا.
وطالب مسداد الرئيس هادي بتلبية نداء الصيادين بتأمين مواقع وتوجيه القوات البحرية وقوات خفر السواحل لحماية الصيادين من عمليات القرصنة.
أما الصياد محمد سالم سعد فقال "كنا في السابق نخاف من القرصنة في داخل البحر وبسبب تهاون السلطات فقد وصل القراصنة الى المراسي البحرية وخوفنا أن لا تتطور المسألة بدل أن تكون الخوف على الأموال يكون خوفنا على أعراضنا" مضيفاً بأن مطالبنا هي حماية الصياد من عمليات القرصنة وتأمين المصائد البحرية للصيادين.
وانتقل الصيادين بوقفهم إلى مجمع النيابة العامة والمحكمة الابتدائية مطالبين بسرعة محاكمة القراصنة الذين تم ضبطهم من قبل الصيادين.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.