حصل برادلي ويغينز، وهو أول دراج بريطاني يحرز لقب تور دو فرانس للدراجات، على لقب فارس اليوم السبت من الملكة إليزابيث، في واحدة من مجموعة جوائز للرياضيين البريطانيين.

وأصبح الدراج البريطاني الآن يلقب باسم "سير برادلي ويغينز" في أعقاب إحرازه القميص الأصفر لسباق فرنسا للدراجات الهوائية "تور دو فرانس" في تموز/يوليو الماضي.

وحصل بطل رياضة الشراع بن إينسلي الفائز بالميدالية الذهبية في أربع دورات أولمبية متتالية على لقب فارس، فيما حصلت ساره ستوري بطلة ركوب الدراجات للمعاقين على لقب "السيدة".

وحصل على لقب "القائد" كل من بطلة ألعاب القوى جيسيكا إينيس وبطلة الدراجات فيكتوريا بيندلتون وبطل عدو المسافات الطويلة محمد مو فرح وبطل ألعاب القوى في الباراليمبياد ديفيد فير الذي ينافس من على الكرسي المتحرك، وبطلة التجديف كاثرين غرينغر.

وحصل لاعب التنس الاسكتلندي أندي موراي المصنف الثالث على العالم الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن وكذلك لقب أمريكا المفتوحة، على لقب "ضابط".

فيما حصل سيباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن على لقب "رفيق الشرف".

وضمت قائمة المكرمين من قبل ملكة بريطانيا 64 رياضياً ورياضية من بين الحاصلين على ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية التي استضافتها لندن في 2012.

المصدر: (د.ب.أ).

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.