عبرت منظمة سواء لمناهضة التمييز عن قلقها البالغ من تزايد حدة الاعتداءات المستهدفة لفئة المهمشين في اليمن والتي كان آخرها تفريق اعتصامات سلمية لهم بالقوة وإطلاق النار عليهم في محافظة حجة وقتل طفل شنقا في بني الحارث بمحافظة صنعاء.
وتعرض اعتصام سلمي لعمال النظافة بمحافظة حجة لاعتداء اليوم الأحد 30-12-2012م بالأسلحة النارية والعصي من قبل مسلحين بزي مدني يتبعون مدير مكتب النظافة بالمحافظة محمد عبدالرحمن شرف، في محاولة لإسكات مطالبهم بالتثبيت الوظيفي أسوة بزملاء لهم في المحافظات الأخرى.
وفي الوقت الذي تدين فيه منظمة سواء هذه الاعتداءات، فإنها أيضا تدين التواطؤ الأمني مع المعتدين، وعدم التحرك لمنع الاعتداءات التي تعرض لها المعتصمون سلميا، وتطالب وزارة الداخلية بسرعة التحقيق وإحالة المعنيين إلى القضاء.
وتعلن المنظمة تضامنها الكامل مع مطالب المهمشين في محافظة حجة، وتدعو إلى سرعة الاستجابة لها كون مطالبهم مشروعة، كما أن الإجراءات التي لجئوا إليها هي إجراءات دستورية وقانونية.
من جهة ثانية تعبر منظمة سواء عن حزنها وأسفها للحادثة المروعة التي استهدفت طفل من أبناء عمال النظافة بأمانة العاصمة وقتله شنقا في إحدى العمارات تحت الإنشاء بمنطقة بني الحارث شمال العاصمة صنعاء.
وتطالب منظمة سواء لمناهضة التمييز الداخلية اليمنية بسرعة تقديم المتهم في الحادثة للعدالة لينال جزائه الرادع، باعتبار أن هذه الجريمة ناجمة عن استهتار واضح بهذه الفئة التي تتعرض لاعتداءات متكررة في أكثر من محافظة من المحافظات اليمنية.
إلى ذلك تعلن منظمة سواء لمناهضة التمييز تضامنها الكامل مع المتظاهرين من فئة المهمشين المطالبين بإشراكهم في مؤتمر الحوار الوطني، وتأمل على الرئيس هادي سرعة الإستجابة لهذه المطالب كونها مطالب مشروعة.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.