أقرت وزارة الشباب والرياضة بالاتفاق مع اللجنة الأولمبية اليمنية في اجتماع مشترك اليوم برئاسة وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني الألعاب التي سيتم اعتمادها في إطار مشروع البطل الأولمبي.

حيث أقرت ألعاب تنس الميدان، التايكوندو، الجودو ،المصارعة واللعبة الخامسة ستخضع للمفاضلة بين كرة الطاولة وألعاب القوى.

واستعرض وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة عبد الحميد السعيدي الخطوات التي قام بها زير الشباب من اجل الخروج بموافقة رسمية وحكومية للمشروع واعتماد الميزانية المقدرة بــ300 مليون لتأهيل ورعاية اللاعبين وتجهيزهم للأولمبيادات القادمة.

وقال السعيدي:" ستبدأ المرحلة الأهم في هذا المشروع خلال العام 2013م من عدة نواحي أهمها البدء في اختيار اللاعبين الموهوبين وتكليف اللجنة الأولمبية بتنفيذ المشروع تحت إشراف ومتابع وزارة الشباب والرياضة".

وفي الاجتماع شدد وزير الشباب والرياضة على أهمية اختيار الألعاب التي من الممكن أن التنافس بها وتمتلك قاعدة شبابية كبيرة من اللاعبين، مؤكدا ضرورة عقد اجتماع آخر بحضور رؤساء الاتحادات المعنية لاطلاعهم على أخر مستجدات المشروع والمطالب التي يجب أن ينفذوها للمساعدة في اختيار الأفضل.

ولفت إلى أهمية تكاتف الجميع من قيادة وزارة الشباب واللجنة الأولمبية باعتبار أن المشروع رياضي بحت ويمثل البلد والارتقاء برياضته وتأهيل شبابه.

سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.