حقق المنتخب الإماراتي فوزاً قوياً على نظيره القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الافتتاحية التي أقيمت بينهما يوم السبت 5 يناير/كانون الثاني، على استاد مدينة خليفة الرياضية، وذلك في مستهل مشواره في بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي-21" المقامة حاليا في البحرين.

وضع المهاجم القطري خلفان إبراهيم خلفان منتخب بلاده في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 11 من البداية من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه. ولكن فرحة العنابي لم تدم سوى دقيقتين فقط، فقد أدرك الإماراتي المتألق عمر عبد الرحمن التعادل بهدف سجله من ضربة حرة مباشرة أسكن الكرة في مرمى الحارس القطري قاسم برهان. ومن ثم وضع المهاجم الاماراتي علي مبخوت الأبيض في المقدمة بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 28 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

واختتم المدافع الاماراتي محمد أحمد ثلاثية منتخب بلاده بهدف أحرزه برأسية رائعة في الدقيقة الـ 66 بعد ضربة ركنية من الجهة اليمنى.

وتصدر الأبيض الاماراتي قائمة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام كل من الأحمر البحريني والعماني اللذين تعادلا من دون أهداف في المباراة الافتتاحية للبطولة. بينما صعب العنابي من مهمته كثيراً في المنافسة على إحدى بطاقتني العبور الى الدور نصف النهائي.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.