اجتاز ريال مدريد عقبة ضيفه ريال سوسيداد بشق الأنفس بفوزه الصعب عليه (4-3) في المبارة المثيرة التي جرت بينهما يوم الأحد 6 يناير/كانون الثاني على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ضمن منافسات الاسبوع الثامن عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم.

افتتح المهاجم الفرنسي كريم بنزيما باب التسجيل للفريق الملكي بهدف مبكرأحرزه في الدقيقة الثانية من صافرة البداية، بعد تمريرة على طبق من ذهب من قبل زميله الألماني سامي خضيرة. ولكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلاً، فقد تلقى الميرنجي ضربة موجعة في الدقيقة السادسة عندما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه الحارس انطونيو أدان بعد عرقلته للاعب ريال سوسيداد خافيير برينو، واحتساب ضربة جزاء ترجمها الأخير الى هدف التعادل لفريقه.

واضطر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى الزج بالحارس الكبير ايكر كاسياس في المباراة بدلاً من الحارس المطرود ادان على حساب المهاجم خوسيه كاييخون.

ثم يأتي سامي خضيرة في الدقيقة الـ 35 ويضع الريال في المقدمة بهدف رائع وجميل أحرزه بكعب قدمه بعد متابعة لتسديدة زميله المدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو. إلا أن برينو عاد في الدقيقة الـ 40 وأدراك التعادل للمرة الثانية لفريقه سوسيداد.

وفي الشوط الثاني، جاء دور النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو الذي أحرز هدفين متتاليين للفريق الملكي في الدقيقتين الـ (68 و 70). ومن ثم أحرز خافيير برينو الهدف الشخصي الثالث "هاتريك" له ولفريقه في الدقيقة الـ 76 من زمن اللقاء.

وأكمل ريال سوسيداد المباراة بعشرة لاعبين ايضاً، بعد طرد لاعبه دانييل استرادا لتلقيه الانذار الثاني بسبب الخشونة ضد رونالدو في الدقيقة الـ 75.

ورفع ريال مدريد رصيده بهذا الفوز الى 36 نقطة، في المركز الثالث، وقلص الفارق الى 4 نقاط بينه وبين اتلتيكو مدريد الثاني، الذي يواجه ريال مايوركا في وقت لاحق من ليلة الأحد.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.