أكد وزير الشباب والرياضة معمر مطهر الإرياني أن المستوى الذي قدمه منتخبنا الوطني لكرة القدم المشارك حاليا في خليجي ٢١ بالمنامة، مستوى جيد إذا ما قارناه بالمشاركات السابقة ..ومقبول رغم كل الصعوبات والمعوقات التي تواجه الرياضة اليمنية بشكل عام ..
وذكر الإرياني أبرز هذه الصعوبات والمتمثلة في عدم توفر الإمكانات المالية الكافية لتطوير الرياضة اليمنية.. وبالنسبة لكرة القدم فتتمثل أهم هذه الصعوبات في عدم وجود دوري للمحترفين كما هم معمول به في دول الجوار..إضافة إلى عدم وجود دوري للفئات العمرية .. وغياب الدور الحقيقي للرياضة المدرسية.
وتابع وزير الشباب والرياضة قائلا: لا يمكن أن يتطور الوضع الرياضي ويصل إلى مستوى يلبي طموح كل أبناء الوطن إلا في حال توفرت كل تلك العوامل .. موجه الدعوة إلى الجميع في القطاعين الخاص والعام للاهتمام بالرياضة ودعمها الدعم الأمثل لنصل بها الى مصاف الدول المتقدمة التي سخرت الكثير من الإمكانات ووصلت إلى ما وصلت إليه اليوم من مستويات.
وأكد الوزير الإرياني إلى ضرورة إيجاد الحلول والمعالجات خاصة في ظل انعقاد المؤتمر الرياضي الأول الذي سيعقد في محافظة تعز قريبا وتحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي والذي سيناقش الكثير من القضايا الرياضية .. ويتناول أبرز إيجابيات وسلبيات الرياضة اليمنية في كثير من المحاور..
مضيفا بأنه سيتم الاستعانة بعدد من الباحثين والأكاديميين في الداخل والخارج.. وسيتم استعراض كثير من التجارب لدول كانت لها نفس تجربة بلادنا .. من اجل الخروج بروية وطنية موحدة تساهم بالنهوض بالرياضة اليمنية إلى الإمام.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.