حقق فريق ريال مدريد فوزاً صعباً على ضيفه فالنسيا بهدفين دون مقابل، في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، التي أقيمت بينهما يوم الثلاثاء 15 يناير/ كانون الثاني على ملعب الـ"سانتياغو برنابيو".

وتقدم ريال مدريد بالهدف الأول عبر كريم بنزيمة في الدقيقة 37 بعد تمريرة ذكية من سامي خضيرة، قبل أن يسجل لاعب فالنسيا اندريس غواردادو الهدف الثاني في شباك فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 73.

دخل الملكي المباراة أملاً في مصالحة جماهيره بعد العروض المخيبة للامال في الدوري وتوسع الفارق مع المتصدر برشلونة الى 18 نقطة، حيث ظهر التأثير القوي لعودة الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو على أداء أصحاب الأرض، غير أن فالنسيا لم يكن منافساً سهلاً حيث سنحت له عدة فرص أخطرها في الدقيقة 66 عندما أهدر جوناس فرصة التعادل للضيوف، إذ سدد الكرة إلى جانب القائم الأيمن بعدما ارتدت من يدي الحارس إيكر كاسياس.

وفي الشوط الثاني حاول الميرينغي تعزيز النتيجة، ودفع مورينيو بالثنائي الأرجنتيني دي ماريا وهيغواين، ليثبت الأخير أن قرار الـ"سبيشل ون" صائباً بعدما أربك دفاع الخفافيش وتسبب بالهدف الثاني.

وستقام مباراة الإياب في منتصف الأسبوع المقبل في معقل فالنسيا ملعب "المستايا"، كما أن الفريقين سيتواجهان مطلع الأسبوع في منافسات الليغا.

روسيا اليوم

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.