حجز فريق برشلونة بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، بعد تخطيه عقبة منافسه العنيد ملقا بفوزه عليه (4-2) في عقر داره في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 24 يناير/كانون الثاني، على ستاد "Estadio La Rosaleda"، في إياب الدور ربع النهائي للمسابقة.

عزف البرسا سيمفونيته مبكراً في الدقيقة الثامنة، عندما قاد المايسترو تشافي هرنانديز هجمة من الوسط ومرر كرة رائعة الى الجهة اليمنى لزميله البرازيلي داني ألفيس الذي توغل الى داخل منطقة الجزاء قبل أن يعكسها على رأس المهاجم بيدرو رودريغيز ومنه الى قلب المرمى.

ولكن رد ملقا جاء سريعاً، بعد أربع دقائق فقط، عندما مرر المهاجم البرتغالي سيرجيو دودا كرة بينية الى زميله المخضرم خواكين الذي روضها بلمسة ووضعها بالثانية زاحفة في أقصى الزاوية اليمنى بعيدة عن متناول الحارس البديل مانويل بينتو.

وتقدم برشلونة مرة أخرى في بداية الشوط الثاني بهدف رائع حمل توقيع المدافع جيرارد بيكيه "أبو ميلان"، الذي استقبل كرة على صدره حولها له زميله أندريس إنييستا وأودعها مباشرة في الزاوية اليمنى الميتة في الدقيقة الـ 49. وأدرك ملقا العنيد التعادل للمرة الثانية في الدقيقة الـ 68 عبر المهاجم الأورغواياني روكي سانتا كروز بتسديدة متقنة من على مشارف منطقة الجزاء اصطدمت الكرة بأسفل القائم الأيسر قبل أن تعانق الشباك.

ولكن الكلمة الأحيرة كانت للفريق الكاتالوني وصانع ألعابه إنييستا الذي أحرز هدف الفوز له في الدقيقة الـ 76 بعد تمريرة بينية رائعة من قبل زميله سيسك فابريغاس الذي قام بمجهود فردي خارق.

ومن ثم اختتم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رباعية البلوغرانا بتسديدة رأسية من داخل منطقة العمليات بعد عرضية من قبل ألفيس من الجهة اليمنى في الدقيقة الـ 80 من عمر المباراة.

واستعاد برشلونة اعتباره أمام ملقا الذي كان قد أحرجه في لقاء الذهاب، عندما تعادل معه بهدفين لكل منهما في معقله الـ "كامب نو".

وضرب البرسا حامل اللقب، موعداً في الدور نصف النهائي في لقاء "الكلاسيكو" مع غريمه التقليدي ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل على ملعب الـ "كامب نو" في مواجهة الذهاب.

وكان الريال قد بلغ بدوره الى الدور نفسه، على حساب مضيفه فالنسيا بعد تغلبه عليه بهدفين دون مقابل في عقر داره مباراة الإياب التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء الماضي، على ملعب "المستايا"، كما كان الفريق الملكي قد فاز ذهاباً ايضاً بهدفين دون رد يوم الثلاثاء 15 يناير/ كانون الثاني الجاري على ملعب "سانتياغو برنابيو".

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.