أصيب 6 نشطاء من الحراك الجنوبي صباح أمس الثلاثاء، برصاص وقنابل مسيلة للدموع أثناء محاولة حراسة سجن المنصورة المركزي تفريق وقفة احتجاجية نفذها النشطاء أمام السجن للمطالبة بالإفراج عن معتقلين.


وقال لـ"الأولى" نشطاء محتجون إنهم نفذوا الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بتنفيذ أوامر رئاسية صدرت منذ نحو أسبوعين بالإفراج عن المعتقلين البالغ عددهم 5 معتقلين وهم ( الشيخ حسين بنان، وخالد صالح مزاحم، وعبدالرب محرق، وفارس الضالعي، وعميد الأسرى الجنوبيين بجاش الأغبري)".


وأفاد "الأولى" مصدر أمني غير رسمي أن "6 مواطنين" أصيبوا أثناء فض حراسة سجن المنصورة اعتصامهم بالقوة أمام بوابة السجن، حيث أصيب 3 منهم بطلقات نارية، فيما أصيب 3 آخرون بالاختناق الناتج عن الغاز المسيل للدموع، وأن 3 منهم حالتهم متوسطة.


وأوضح شهود عيان شاركوا في الوقفة الاحتجاجية أنه عند الساعة العاشرة صباح أمس تجمع عدد من النشطاء أمام بوابة سجن المنصورة المركزي لتنفيذ وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين الجنوبيين.


وقالوا لـ"الأولى" إنه "أثناء وصول سيارة تحمل المساجين إلى بوابة السجن تفاجئنا بجنود حراسة السجن تفتح نيران أسلحتها نحونا عشوائياً وتطلق قنابل الغازات المسيلة للدموع، دون أن نرتكب ما يستدعي ذلك التصرف من جنود الحراسة".


وبحسب مصدر طبي بمستشفى النقيب قال إن "6 مصابين وصلوا إلى المستشفى قبل ظهر أمس"، موضحاً أنه غادر المستشفى 3 منهم بعد إجراء الإسعافات الأولية لهم جراء إصابتهم باختناق من الغازات المسيلة للدموع".


وأضاف: فيما 3 آخرين بقوا في المستشفى للعلاج جراء إصابتهم بطلقات نارية، غادر منهم 2 المستشفى بعد إجراء العلاج اللازم لإصابتهما اللتين وصفهما بالمتوسطة، بينما نقل المصاب الثالث إلى مستشفى أطباء بلا حدود نظراً لإصابته برصاصة اخترقت ظهره-حد قوله.


وذكر المصدر الطبي نفسه للصحيفة أسماء المصابين بالأعيرة النارية وهم (وسيم علوي علي 30 عاماً من أبناء محافظة شبوة قال إنه "تعرض لطلقة نارية نفذت من ظهره، وخرجت من مقدمة جسده، كون اتجاه الرصاصة أخذت مساراً رأسياً، ويعالج حالياً بمستشفى أطباء بلا حدود".


وأشار إلى أن المصاب الثاني يدعى سالم محمد اليزيدي 40 عاماً أصيب برصاصة سطحية في ركبته، فيما المصاب الثالث يدعى ثابت الردفاني 22 عاماً أصيب بشظية في بطنه، لافتاً أن المصابين الأخيرين خرجا من المستشفى في حينه كون إصابتهما خفيفة- حد وصفه.


صيحفة الاولى

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.