أنقذ رافايل فاران فريق ريال مدريد من الهزيمة أمام ضيفه برشلونة عندما أحرز هدف التعادل لينتهي الكلاسيكو بهدف لكل من الفريقين، في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، التي جمعت بينهما يوم الأربعاء 30 يناير/ كانون الثاني على ملعب "سانتياغو برنابيو".
بدأت المباراة بعدة فرص خطيرة، أبرزها عن طريق كريستيانو رونالدو وتشافي هيرنانديز وكريم بنزيمة، لكنهم جميعاً أخفقوا في ترجمة الفرص لأهداف.
وحصل كريستيانو رونالدو مبكراً على ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء اثر عرقلته من جيرارد بيكيه، وصوب كرة رائعة تألق الحارس خوسيه مانويل بينتو في إبعادها.
وكادت الشباك الكاتالونية أن تهتز عندما لعب الغاني مايكل إيسين كرة عرضية ارتطمت بلاعب برشلونة لتسقط في طريقها للشباك، لكن الحارس خوزيه مانويل بينتو حولها لركلة ركنية.
وفي المقابل انطلق ليو ميسي بين دفاعات ريال مدريد ومرر لأندرياس إنييستا الذي أرسل بينية لجوردي ألبا الذي صوبها بعيدة عن المرمى، قبل أن يرد تشابي ألونسو بكرة بينية لكريم بنزيمة الذي حولها عرضية عالية على رأس رونالدو.
وارتكب ريكاردو كارفليو خطأ فادحا بعد أن أعاد الكرة للحارس لوبيز، لكن فابريغاس كان أسرع منها ومنه إلى تشافي هيرنانديز الذي سدد في المرمى، الا ان الكرة خرجت من على خط المرمى بعد تدخل رائع من المدافع فاران.
في الشوط الثاني لم يمنع التكتل الدفاعي للنادي الملكي ميسي ورفاقه من المد الهجومي، ووسط تشتيت خاطىء من المدافعين المدريديين مرر ميسي كرة بينية لسيسك فابريغاس ليسددها مباشرة في الزاوية اليمنى للحارس لوبيز محرزا الهدف الأول في الدقيقة 50.
وكاد البارشا أن يعمق من جراح مضيفه في الدقيقة 73، بعدما مرر فابريغاس كرة أمامية لبيدرو المنفرد، ليسددها لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.
وفي الدقيقة 81 أدرك الريال التعادل عبر رجل المباراة فاران، إثر كرة لعبها أوزيل عرضية من الجهة اليمنى قابلها المدافع المتقدم فاران برأسه وأسكنها الزاوية اليسرى للحارس بينتو.
وستقام مباراة الإياب بملعب الـ"كامب نو" معقل البارشا يوم الأربعاء 27 فبراير/ شباط المقبل.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.