يجتمع مجلس الأمن الدولي الخميس القادم لمناقشة وتقييم نتائج زيارة وفد المجلس إلى صنعاء الأسبوع الماضي.
ومن المقرّر أن يستعرض الاجتماع تقريراً مفصّلاً من رئيس الوفد عن نتائج زيارته إلى اليمن والعراقيل التي تعترض مسار التسوية السياسية وانعقاد مؤتمر الحوار الوطني.
وسيستمع المجلس إلى تقرير آخر لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر الذي غادر صنعاء السبت متوجهاً إلى الدوحة في طريق عودته إلى نيويورك حول نتائج زيارته لليمن وآخر التطورات المتعلقة بمؤتمر الحوار الوطني.
وقال بن عمر في صفحته على "الفيس بوك" إنه يضع حالياً «اللمسات الأخيرة» على تقريره المقبل لمجلس الأمن الذي سينعقد في السابع من الشهر الحالي بعد سلسلة لقاءات وصفها بـ«المثمرة» عقدها مع الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء محمد سالم باسندوة وجميع الأطراف السياسية اليمنية خلال زيارته الأخيرة إلى صنعاء - بحسب موقع «المصدر أونلاين».
وزار اليمن وفد مجلس الأمن الدولي برئاسة المندوب الدائم لبريطانيا مارك غرانت، وعقد سلسلة اجتماعات مع الرئيس هادي واللجنة العسكرية ولجنة الحوار الوطني وسفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية.
وأشار رئيس الوفد أثناء تواجده في صنعاء إلى أن الوفد الأممي ناقش قضية إعادة هيكلة الجيش اليمني وخطوات السير فيها، مضيفاً أن مجلس الأمن سيقيّم زيارته إلى اليمن لاحقاً عند عودته إلى نيويورك.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.