حث وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني الاتحاد العام لألعاب القوى على بذل المزيد من الجهود الرامية إلى رفع مستوى الألعاب وبما يسهم في رفع علم اليمن عالياً في المحافل القارية والدولية.

وأكد الوزير الإرياني في افتتاح اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العام لألعاب القوى اليوم في المركز الأولمبي بصنعاء استعداد الوزارة لتقديم قصارى جهودها للنهوض باللعبة، معرباً عن تفاؤله بما ستقدمه القيادة الجديدة المنتخبة للاتحاد.

ووجه قيادة الاتحاد بالنزول الميداني إلى مختلف المديريات للبحث عن المواهب الواعدة في ألعاب القوى باعتبار اللعبة عضوا في برنامج البطل الأولمبي، لافتاً إلى أهمية إقامة مسابقات للعبة في مدارس الجمهورية لتخريج العديد من المواهب التي تزخر بها اليمن في ألعاب القوى..معربا عن امله في أن يشهد عام 2013 انطلاقة قوية لألعاب القوى رغم الإمكانيات الضعيفة ما يتطلب بذل المزيد من الجهود والتعاون مع القطاع الخاص لدعم اللعبة.

وفي الافتتاح الذي حضره وكيل وزارة الشباب والرياضة عبدالله بهيان، والوكيل للشؤون المالية والإدارية، والقائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع الرياضة خالد صالح، أشار رئيس الاتحاد العام لألعاب القوى شاجع محمد المقدشي إلى أن القصور الذي شهدته اللعبة مؤخرا كان بسبب الظروف التي مر بها اليمن وانعكست سلباً على اللعبة رغم استمرار النشاط الخارجي لها.

وأكد أن الاتحاد سيعمل جاهداً خلال الفترة القادمة على النهوض باللعبة في كافة أنواعها، وسيبدأ الترتيب لإنجاح البطولة العربية لألعاب القوى التي تستضيفها اليمن العام القادم، منوها بدعم قيادة الوزارة في إيجاد برنامج البطل الأولمبي الذي سيسهم في تطوير ألعاب القوى.


من جانبه أكد القائم بأعمال وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الرياضة خالد صالح ضرورة توسيع قاعدة ألعاب القوى بما يسهم في نشأة جيل جديد لهذه الألعاب يرفع علم اليمن عالياً في مختلف المحافل الخارجية.

و كانت الجمعية العمومية للاتحاد العام لألعاب القوى قد ناقشت خطة نشاط الإتحاد للعام الجاري2013، والنظام الأساسي للاتحاد الذي تم إقراره بعد استيعاب ملاحظات أعضاء الجمعية إضافة إلى إقرار ما تم تنفيذه من نشاط خلال النصف الثاني من العام المنصرم 2012.
سبأ

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.