كشفت الناطقة الرسمية باسم اللجنة التحضيرية للحوار أمل الباشا عن قيام جميع الأحزاب والمكونات الشبابية باقصاء الناشطة توكل كرمان ومنظمتها من المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني، الأمر الذي دفع "كرمان" الى محاولة الحفاظ على ماء وجهها باعلانها مقاطعة المؤتمر.
وقالت الباشا في صفحتها على فيسبوك أمس: أن اللجنة الفرعية لاختيار المرشحين المستقلين من المكونات الثلاثة لم تختر توكل لا ضمن مكونات الشباب أو الشابات ولاضمن مكون النساء الناشطات ولا اختارت منظمة صحفيات بلا قيود التي ترأسها ضمن مكون مؤسسات المجتمع المدني.
وأضافت: الزميلة توكل كرمان أعلنت أكثر من مرة أنها قدمت استقالتها من حزب الاصلاح وبالتالي فان حزب الاصلاح لن يقوم بترشيحها في قائمة وفده لمؤتمر الحوار الوطني طالما وهي مستقيلة منه.
وقالت الباشا ساخرة: اعترف بذكاء توكل حين اعلنت انسحابها من مؤتمر الحوار بعد تسرب محضر اجتماع اللجنة الفرعية لاختيار المكونات المستقلة الثلاثة من الشمال لانه في الاصل لم ترشح توكل في اي من المكونات الثلاثة ولاحتى حزب الاصلاح يمكن ان يرشح شخصا مستقلا ماعاد ينتمي اليه.
ونوهت أنه لم يعد أمام توكل إلا الصلاة والدعاء، وربما يستجيب الرئيس عبد ربه منصور هادي ويمنحها من حصته مقعدا مع بقية أعضاء اللجنة الفنية.



حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.