قال أمين عام حزب الحق إن الاحتفالية التي أقيمت يوم الأربعاء بمديان السبعين بالعاصمة صنعاء "رسالة قوية واضحة" لقادة المشترك وحكومة الوافق الوطني والرئيس عبدربه منصور هادي.
ونشر حسن زيد على صفحته في الفيسبوك " الحشد السبعيني رسالة قوية واضحة لأحزاب المشترك، فهل نجيد قراءتها ام اننا سندفن رؤوسنا في التراب؟؟؟".
ونظم انصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح احتفالية مليونية اليوم بميدان السبعين بيوم الوفاء ذكرى تسليم السلطة بين الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح و خلفه الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي. 
وخلال المهرجان المليوني هاجم الرئيس السابق صالح نائبه في دولة الوحدة علي سالم البيض , واتهمه بالوقوف وراء اعمال العنف الدموية التي حدثت في عدن .
وقال صالح خلال مهرجان أمام الالاف من انصاره بمناسبة مرور عام على تسليم السلطة، إن انفصال جنوب اليمن "أمر غير وارد"، متهما إيران بتمويل "أعمال عنف" .
وأضاف إن العنف يتنافى مع الديمقراطية، مشيراّ إلى قلة قليلة تدفع إلى الانفصال نظير مبالغ يتقاضونها من الخارج"، موجها اتهاما إلى إيران بقوله: "من يتسلم المال من إيران لإراقة الدم اليمني، أيامه معدودة وسيلاقي ربه".
وقال: فليسقط الدفع الخارجي وعلى الذي يدفع من الأموال التي حوشها في حرب صيف 94 ألا يقتل أبنائنا في عدن وحضرموت الباسلة.
وعد، صالح احتفال حزبه، اليوم، " احتفال بيوم التداول السلمي للسلطة عندما نقلناها في 21 فبراير واحتفلنا بها في 27 فبراير ونقلناها إلى الزميل العزيز الرئيس عبدربه منصور هادي الذي سنقف إلى جانبه من أجل أمن واستقرار الوطن".
وأعرب رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، عن رفضه، لعمليات تفجير أنابيب النفط وأبراج الكهرباء، كما أكد رفضه للدعوات المنادية بفك الإرتباط.
وأضاف"لا لتفجير أنابيب النفط وأبراج الكهرباء ولا للدعوات الانفصالية فالوحدة ثابتة ولا لدعاة الانفصال"، مؤكدا "الوحدة ثابتة. شعبنا في الجنوب مع الوحدة.
ودعا صالح، كافة الأطياف السياسية إلى "التصالح والتسامح وفتح صفحة جديدة من أجل بناء يمن جديد، يمن الوحدة والحرية والديمقراطية".
وأكد وقوفه ومؤيديه إلى جانب الرئيس عبد ربه منصور هادي من أجل أمن واستقرار الوطن".


اسرار برس

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.