التقى الأستاذ يحيى محمد عبد الله صالح- رئيس جمعية كنعان لفلسطين- اليوم الأحد بسعادة سفير دولة فلسطين باسم الأغا، وبحثا موضوع سفره إلى فلسطين لافتتاح معهد الصالح للعلوم الزراعية في جنين الذي تبرعت جمعية كنعان لفلسطين بإنشائه على نفقاتها الخاصة.


وخلال اللقاء، كشف السفير الفلسطيني باسم الأغا عن عرقلة الجانب الاسرائيلي لموضوع سفر الاستاذ يحيى صالح، مبيناً أن السلطات الاسرائيلية ما زالت ترفض منح الموافقة على الطلب المقدم لها من قبل السلطة الفلسطينية بشأن زيارة الأستاذ يحيى صالح والوفد المرافق له، رغم المتابعة المتواصلة من قبل الجانب الفلسطيني.


يحيى صالح والسفير الفلسطيني بصنعاء


وأكد الأغا أن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" رحب كثيراً بزيارة الأخ يحيى صالح لفلسطين، ووجه بتقديم كل التسهيلات لذلك. مشيراً إلى أن الجهود الرسمية الفلسطينية ما زالت مستمرة للضغد على الجانب الاسرائيلي لاصدار الموافقة.


وكان الاستاذ يحيى صالح قد تلقى دعوة رسمية من وزير الزراعة الفلسطيني لزيارة فلسطين لافتتاح معهد الصالح للعلوم الزراعية الذي تبرعت جمعية كنعان لفلسطين ببنائه، مستثمرة أموال تبرع بها الزعيم علي عبد الله صالح لأنشطة الجمعية، كان عدد من كبار تجار اليمن قدموها لدعم حملته الانتخابية الرئاسية عام 2006م، إلاّ أنه آثر التبرع بها دعماً لنضال وصمود الشعب الفلسطيني.


وكانت الجمعية وقعت يوم 7 مايو 2008م عقد تنفيذ معهد الرئيس الصالح للعلوم الزراعية في مدينة "جنين" مع شركة اتحاد المقاولين العالمية (C.C.C)، بتكلفة مليون دولار، وبتصاميم معمارية يمنية، ليمثل ثاني صرح تعليمي تقيمه الجمعية بعد افتتاحها مدرسة بلقيس اليمن الثانوية للبنات في غزة، والذي كان الانتهاء من بنائه ايذاناً للانطلاقة الجديدة في جنوب لبنان.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.