دانت محكمة غرب امانة العاصمة 4 من ضباط وجنود في الفرقة الاولى مدرع “المنحلة”- التي يقودها اللواء علي محسن الاحمر- بالتورط بجريمة محاولة اغتيال الدكتور ياسين سعيد نعمان امين امين عام الحزب الاشتراكي اليمني في اغسطس من العام الماضي حينما كان عائدا الى منزله في العاصمة صنعاء.
 
وأدان منطوق الحكم الصادر امس الثلاثاء كلا من (محمد علي محمود الجائفي جندي بالفرقة، أحمد عبده علي دويد مقدم بالفرقة، محمد أحمد محسن الفقيه مساعد بالفرقة، علي محمد عبده النهاري جندي بالفرقة) بجريمة إطلاق النار وتهديد وتفتيش غير قانوني.
 
وقضى منطوق الحكم بمعاقبة المتهم الأول في القضية محمد الجائفي بالحبس لمدة سنة وستة اشهر ابتداء من تاريخ القبض عليه مع النفاذ، وسجن بقية المتهمين لمدة سنة ابتداء من تاريخ القبض عليهم. وفي الحق المدني جاء في منطوق الحكم (يترك المدعون المدنيون وسكوتهم)
 
وقال موقع ”يمنات الاخباري” ان المتهمين اعترفوا في المحكمة بأنهم جنود وضباط مكلفون من قبل قيادة الفرقة الاولى مدرع (سابقا) للعمل في نقطة التفتيش الواقعة في جولة سبأ لغرض تفتيش السيارات ومنع دخول السلاح او التجول به داخل المدينة وفي ساحة التغيير.
 
كما اعترفوا أن أمين عام الاشتراكي مر من النقطة بسيارته يوم 27/08/2012م عند الثامنة مساء، وان المتهم الجائفي فتش سيارته، وأطلقوا الرصاص عليها.

حول الموقع

مركز الإعلام التقدمي مؤسسةٌ إعلاميَّةٌ تابعة لـ(ملتقى الرقي والتقدم) تُعنى بخلق ثقافة وطنية مدنية علمانية.